وزير التعليم من الغربية: خطة مشتركة مع الداخلية لتأمين إمتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم من الغربية: خطة مشتركة مع الداخلية لتأمين إمتحانات الثانوية العامة
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن خطة مشتركة بين الوزارة والداخلية لتأمين المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة، لتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات في طمأنينة، مشيرا إلى أن جداول الامتحانات تم وضعها بالمشاركة الفعلية مع الطلاب في وضع الجدول.

جاء ذلك خلال في ختام الزيارة التى قام بها وزير التربية والتعليم لمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، رافقه خلالها محمد نعيم، محافظ الغربية، وفاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم للوقوف على سير العملية التعليمية، تفقد خلالها مدارس الأورمان بمدينة السنطة، ومدرسة الجلاء التجريبية للغات، ومدرسة المنشاوي الاعدادية للبنات بطنطا، وأرض مدرسة صادق الرافعي والمخطط لها اقامة مدرسة على مساحة 500 متر .

وأكد الوزير على أن محافظة الغربية سوف يكون لها النصيب الأكبر في المنحة الاماراتية بإنشاء مدارس جديدة هذا العام، حيث أنه من المقرر انشاء 60 مدرسة بمحافظة الغربية خلال هذا العام.

من جانبه قال الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن عدد المدارس بمحافظة الغربية وصل هذا العام إلى 2139 مدرسة بزيادة 72 مدرسة عن العام الماضي وأنه سوف يتم خلال الفترة القليلة القادمة إنهاء مشكلة الأرض التى تم تخصيصها في عام 2009 لاقامة مجمع مدارس بقرية ميت حبيب، بعد أن تم الغاء التخصيص وبيع الأرض لأحد المواطنين بمبلغ مليون و200 ألف جنيه وجارى حاليا انهاء اجراءات تسليم المبلغ لصاحب الأرض تمهيدا لانهاء الخلاف بين هيئة الأوقاف وهيئة الأبنية التعليمية لاقامة مجمع مدارس عليها .

وأعلن المحافظ أنه جارى تثبيت 5700 معلم فى شهر يوليو القادم وتحويل 5175 معلم من نظام المكافأة الشاملة إلى عقود مميزة مؤكدا أنه لن يسمح بوجود اعلانات بدون تعاقد وأن كل العقود القديمة انتهت والللائحة الجديدة موجودة والعقد الجديد لايزيد مدته عن أكثر من عام واحد.

وأشار المحافظ أن كل من أخطأ سوف يحاسب وأنه لايسمح بوجود فساد من أى نوع كما أكد أن القانون 119 يمنع التصالح مع أى مواطن مخالف.