وزير التربية والتعليم يفتتح مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد

وزير التربية والتعليم يفتتح مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

افتتح، عصر اليوم الثلاثاء، الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، واللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد مركز التطوير التكنولوجي الكائن بحي الضواحي.

ورافق وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد في الافتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المهندس يحيى عبدالملك، ورئيس حي الضواحي، والسكرتير المساعد للمحافظة المهندس أسامة أنور ولفيف من القيادات التنفيذية وقيادات المديرية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل لصالح الطلاب، وذلك عن طريق تطوير مناهج وتدريب للمعلمين وللطلاب وذلك خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب طلاب الإعدادية وجار تدريب طلاب الثانوية عبر برنامج إعداد “قادة المستقبل”.

وكان وزير التربية والتعليم قد عقد اجتماعا مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية وممثلي معلمو مسابقة 441 وعدد من قدامي الخريجين بالمحافظة لبحث مشكلاتهم وذلك قبل توجهه لافتتاح مركز التطوير التكنولوجي.

وأكد الوزير أن مصر في حالة حرب مع الأمية لأن الإرهاب يستخدم الجهل في مصر لتخريب عقول الشباب.

يذكر أن مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد مزود بنحو 100 جهاز كمبيوتر وتم الدفع بعدد من أجهزة التابلت الجديدة له منذ 4 أيام و4 قاعات تدريب، حيث يقوم المركز بمنح دورات تدريبية على الحاسب الآلي (ICDL)، لمدة شهر بالمجان، للمدرسين بالتربية والتعليم والعاملين بقطاعات الدولة المختلفة والشباب.