وزير التربية والتعليم يزور الإسماعيلية ويطلق مبادرة عام بلا أمية

وزير التربية والتعليم يزور الإسماعيلية ويطلق مبادرة عام بلا أمية
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

زار الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارته التفقدية لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، للاطمئنان علي سير العملية التعليمية بالإدارات، والاحتفال بأوائل الثانوية العامة، وأوائل المراكز المتقدمة في الأنشطة الثقافية، وأطلق مبادرة عام دراسي بلا أمية.

وقال أبو النصر إنه محافظة الإسماعيلية من المحافظات التي يوجد بها كثافات متوسطة، وسيرسل إلى المحافظة الدكتور محب محمود، رئيس جهاز محو الأمية، للاطلاع على متطلبات المحافظة، للبدء في تنفيذ المبادرة.

وحضر الوزير حفل ختام الأنشطة بمديرية التربية والتعليم، الذي بدأ بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح شهداء حادث الفرافرة بالوادي الجديد، والذي راح ضحيته 21 مجند وضابط بالقوات المسلحة.

وكرم الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، برفقة اللواء أحمد بهاء الدين، محافظ الإسماعيلية، أوائل محافظة الإسماعيلية الحاصلين على مراكز متقدمة في الأنشطة على مستوى الجمهورية، وأوائل الثانوية العامة.

وشمل التكريم42 طالبا من المتميزين في أنشطة التربية الاجتماعية والموسيقية والمسرح وألعاب القوي، كما كرم والأخصائي المثالي، ومنحهم دروعا وشهادات تقدير والجوائز المالية.

كما كرم 34 طالبا من أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وكبار المعلمين والموجهين.

ومنح الوزير طالبا كفيفا بمحافظة الإسماعيلية جائزة مادية، بعد تقديمه مجموعة من الابتهالات الإسلامية، خلال حفل ختام الأنشطة بمديرية التربية والتعليم.

وفي نفس السياق قالت مصادر مسؤولة بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أحال ملف فساد مالي وإداري بإدارة فايد التعليمية إلى النيابة الإدارية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد صباح اليوم الثلاثاء خلال جولة تفقدية بالمحافظتين.