وزير الاتصالات: لولا مشروع قناة السويس لتعطل «وادي التكنولوجيا» 100 عام

وزير الاتصالات: لولا مشروع قناة السويس لتعطل «وادي التكنولوجيا» 100 عام
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، إنه تم تدارك الخطأ في طابع البريد، الذي طُرح بأخطاء في صورة القناة، وأنه تم اتخاذ إجراءات سريعة من قبل الوزارة، مع إحالة الأمر للتحقيقات، وتغيير الطابع على مدار 72 ساعة متواصلة لتدشين 3 نماذج لطوابع جديدة.

وأضاف حلمي، خلال مؤتمر صحفي بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، أن جامعة قناة السويس ستفتتح معهد اتصالات في 30 سبتمبر الجارى، وهو بمثابة أول تطبيق فعلي لمشروع وادي التكنولوجيا، معلنا أن أول دفعة من معهد تكنولوجيا المعلومات بالجامعة ستتأهب للعمل باحترافية بمشروع الوادي.

وأكد حلمي أن وادي التكنولوجيا تعطل خلال 14 عاما مضوا، وكان من الممكن أن يتعطل 100 عام أخرى، إلا أن مشروع قناة السويس ومشروع محور التنمية سيساهما في تنمية المشروع والانتهاء منه خلال السنوات المقبلة.

وسلم عاطف حلمي وزير الاتصالات 3 نماذج لطابع بريد معدل عن مشروع حفر القناة لرئيس هيئة القناة، ظهر في طابع البريد خريطة القناة الجديدة ومبنى إدارة القناة ببورسعيد وصور لسفن حاويات عملاقة عبرت القناة خلال الفترة الأخيرة، واستخدمت الوزارة اللون الأصفر كخلفية للطابع والأزرق للون المجرى الملاحي.

ومن المفترض أن يزور الوزير برفقة الفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية إلى مشروع حفر قناة السويس الجديدة، لتسليم سيارات البريد لخدمة العاملين ثم الانتقال إلى مشروع وادي التكنولوجيا، لتفقد المرحلة العاجلة منه على الطبيعة، والوقوف على أهم التطورات.