وزير الإنتاج الحربي يفتتح مشروعات بنية أساسية وأنفاق بطنطا

وزير الإنتاج الحربي يفتتح مشروعات بنية أساسية وأنفاق بطنطا
كتب -

الغربية – عبد الرحمن محمد:

قال المهندس إبراهيم يونس، وزير الإنتاج الحربي، إن الوزارة تستغل فائض الطاقة في مصانعها في المساهمة في مشروعات البنية الأساسية، في مختلف المحافظات، وفقا لأولويات هذه المشروعات في المحافظات المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الغربية، اليوم الأحد، لافتتاح تطوير عدد من الأنفاق  بمنطقة الجانبية بطنطا، التي تم تطويرها بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي، بالتعاون مع المحافظة، ورافقه خلال الزيارة، اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية.

وأوضح الوزير أن الوزارة تقوم بالعديد من مشروعات البنية الأساسية، من ضمنها مشروعات معالجة مياه الشرب والآبار، ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي، وتدوير القمامة والمخلفات، وتحويلها إلى سماد عضوي، والمجازر الآلية، وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وإنارة الشوارع وأعمال الإنشاءات المرتبطة بهذه المشروعات.

وأشار يونس إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات في محافظة الغربية، منها إنشاء 40 محطة مياه وصرف صحي، ومحطتين لتدوير القمامة والمخلفات، في دفرة، ويتم إنشاء محطتين أخريين في المحلة الكبرى، كما يتم التفاوض الآن على إنشاء مجزر آلي في المحافظة.

وقال الوزير إن مشروعات الوزارة لا تنتهي في المحافظات، إذ تم افتتاح مجزر آلي في الإسماعيلية خلال الأيام الماضية، كما تم تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية في مبنى محافظة المنوفية بالكامل، وتم الانتهاء منه وسيتم بعده تنفيذ الطاقة الشمسية في مبنى محافظة القاهرة، وكذلك أعمدة الإنارة.

وتابع الوزير أن شركة حلوان التابعة للوزارة، مستمرة في إنتاج السلع الجماهيرية للمواطنين، منها السخان والبوتاجاز، والطلب عليها كثيف للغاية، ويتم حجز هذه السلع قبل استلامها بفترة طويلة، نظرا للإقبال عليها.

وأكد الوزير على أن وزارة الإنتاج الحربي ومصانعها، ملتزمة تماما بالعمل بكل طاقتها، لخدمة أغراض التصنيع الحربي، بالتعاون مع القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع، وأن الوزارة تحتفل بمرور 60 عاما على تصنيع أول طلقة حربية مصرية الصنع بالكامل منذ عام 1954.