وزير الإنتاج الحربي يزور مشروع قناة السويس الجديدة

وزير الإنتاج الحربي يزور مشروع قناة السويس الجديدة
كتب -

 

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

زار اللواء إبراهيم يونس، وزير الإنتاج الحربي، محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الخميس، لزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة، واستقبله اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، قبل لقاءه بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، للحديث حول مستجدات المشروع.

وعرض مميش علي الوزير بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، فيلمًا عن مشروعات تنمية محور قناة السويس، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة، والمخططات التنموية للمنطقة، إضافة إلى فيلم وثائقي عن تاريخ الهيئة وعمليات الحفر.

وقال مميش إنه يأمل إنشاء مراكز لصناعة الحاويات بطرفي قناة السويس، لدعم موانئ بور سعيد، مضيفاً أن الهيئة تعتمد علي استيراد الحاويات من الصين لدعم موانئ شرق التفريعة ببور سعيد، داعيًا وزارة الإنتاج الحربي للمساهمة في المشروع، لإنتاج الحاويات بأيدٍ مصرية.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن المشروع ضمن الصناعات التكميلية لمشروع تنمية محور قناة السويس، ويهدف إلى استيعاب التطور الطبيعي في أعمال الموانئ خلال الفترة المقبلة.

وانتقل الوزير إلى مشروع حفر القناة الجديدة برفقة الوفد المرافق له، وقيادات الجيش الثاني الميداني، ليستقبله في المشروع اللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية المشرفة على المشروع.