وزير الإسكان : 1.5 مليار دولار قرضا من البنك الدولى لـ”الإسكان الاجتماعى” و”صرف صحى القرى”

وزير الإسكان : 1.5 مليار دولار قرضا من البنك الدولى لـ”الإسكان الاجتماعى” و”صرف صحى القرى”
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

قال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه أتفق مع مسؤولى البنك الدولى، على منح الوزارة قرض ميسر ومنح بقيمة 1.5 مليار دولار، لدعم وحدات الإسكان الاجتماعى، وصرف صحى القرى.

وأوضح مدبولي، في بيان اليم الثلاثاء، أن البنك سيساهم بقرض ميسر ومنح بقيمة 500 مليون دولار لدعم وحدات الإسكان الاجتماعى .

وأضاف أن المشروع الثانى الذى سيساهم فيه البنك الدولى، هو صرف صحى للقرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، بعدد 760 قرية، بقيمة مليار دولار، بجانب عدد آخر من المنح، موضحا أن هذا المشروع سيتم تنفيذه خلال 3 سنوات.

وأشار مدبولى، أن البنك تراجع عن إلغاء قرض بقيمة 150 مليون دولار، كان قد خصصها من قبل للوزارة، وسيتم ضخها ضمن مبلغ القرض والمحدد بمليار دولار ، وسيتم ضخه كدفعة أولى.

وكشف مدبولى أن البنك سيقود مجموعة من المؤسسات المانحة الدولية الأخرى، لمنح مصر تمويل إضافي للمشروع نفسه، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية التى يحتاجها المشروع هى 2.5 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أن البنك سيرسل وفدا من أفضل خبراء العالم فى الصرف الصحى، عقب أجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، للتعاون مع فريق عمل المشروع بالوزارة، لتحقيق أفضل النتائج فى هذا المشروع الضخم