وزير الإسكان يهدد المصانع المخالفة بالإيقاف ويتفقد الإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يهدد المصانع المخالفة بالإيقاف ويتفقد الإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

هدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، اليوم الخميس، المصانع المخالفة التي لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، باتخاذ الإجراءات القانونية وغلقها فور نهاية المهلة الممنوحة لهم.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها الوزير لمدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها المناطق منخفضة التكاليف التي يتم تطويرها، ووحدات الإسكان الاجتماعي، التي يتم تنفيذها حاليا، ومحطة مياه الشرب.

وأكد مدبولي على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المصانع المخالفة بالمدينة، التي لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، وذلك عقب انتهاء المهلة الممنوحة لهم مباشرة، مشيرا إلى أن هناك استثمارات بالمليارات تهدر نتيجة هذه المخالفات.

وتفقد الوزير خلال الزيارة، وحدات الإسكان الاجتماعي الخاص بمحدودي الدخل، والبالغ عددها 8700 وحدة سكنية، والتي تم فتح باب الحجز لها اعتبارا من أول يونيو الجاري وحتى نهاية الشهر.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بدقة التشطيبات للعمارات، وعلى ضرورة الانتهاء بالسرعة المطلوبة من تنفيذ المباني الخدمية، والاهتمام بالمواصلات الداخلية للمواطنين الذين سيحصلون على هذه الوحدات.

وكلف مدبولي، مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة إصدار أوامر الإسناد لوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة بالمدن الجديدة، على ألا يتأخر إصدارها عن أوائل يوليو المقبل.