وزيرة القوي العاملة تزور مشروع قناة السويس الجديدة

وزيرة القوي العاملة تزور مشروع قناة السويس الجديدة
كتب -

الإسماعيلية:عمرو الورواري

استقبل اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية صباح اليوم بمكتبه الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوي العاملة قبل توجهها لزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

واجتمع المحافظ مع العشري لبحث دعمها وتعاونها مع المحافظة فيما يتعلق بشأن حل كافة المشاكل والقضايا المتعلقة بجميع العاملين بمختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وتوجهت الوزيرة يرافقها محافظ الإسماعيلية بالعبور شرقاً لزيارة موقع العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة والإلتقاء بالعاملين بالمشروع فى حضور اللواء كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع.

وقالت  الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوي العاملة  أنه تم حصر جميع العاملين بالمشروع الجديد لحفر قناة السويس بالتعاون مع الشركات القائمة بالعمل لتطبيق قانون العمالة الغير منتظمة على جميع العاملين بالمشروع وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والإجتماعية والعلاج والدواء والتأمينات الإجتماعية لهم.

وقالت أنه تم إعداد خطة لتنظيم 20 قافلة خدمية من وزارة القوى العاملة والهجرة والتى انطلقت أولاها اليوم لتقديم وتوفير الدعم اللازم للعاملين بالمشروع وتقديم كافة الخدمات.

وأكدت أنه سوف يتم تسجيل جميع العمالة فى مشروع تنمية محور قناة السويس بوحدة العمالة الغير منتظمة بالوزارة مشيرة إلى أنه على من يرغب فى الإلتحاق بالعمل بالمشروع عليه الدخول على موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الإنترنت وتسجيل بياناته الشخصية.

وقالت ” المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس يمثل حلم مصر العظيم وسوف يستوعب ما يصل لنحو مليون فرصة عاملة لأبناء وشباب مصر والوزارة أعدت خطة خاصة للربط بين الإحتياجات الفعلية من العمالة وشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن يبحثون عن فرص عمل”.

وفي نفس السياق قال كمال الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على المشروع أنه تم الوصول إلى رفع مايزيد عن 11 مليون متراً مكعباً من الرمال من ناتج الحفر مع بداية اليوم الحادى عشر لبدء تنفيذ المشروع بخلاف الأعمال المساحية وأن عدد الشركات العاملة فى الحفر حتى الآن قد بلغ 42 شركة.

وأضاف “وصل مساء أمس الأحد مجموعة من معدات القوات المُسلحة عن طريق ميناء الإسكندرية تحتوي 10 لودر كبير و40 دمبر للمشاركة في أعمال حفر قناة السويس الجديدة وهناك دفعات أخري وصلت إلي الميناء وستصل الموقع خلال نهاية الأسبوع الجاري”.