وزيرة القوى العامله تتفقد مصنع السجاد بالمحلة الكبرى وتفتتح مركز التدريب المهني

وزيرة القوى العامله تتفقد مصنع السجاد بالمحلة الكبرى وتفتتح مركز التدريب المهني
كتب -

المحلة الكبرى  – عبد الرحمن محمد، وأحمد صالح:

افتتحت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم السبت، مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوى العاملة، بمحافظة الغربية، بقرية محله مرحوم، التابعة لدائرة مركز طنطا، كما أعلنت خلال تفقدها مصنع السجاد بالمحلة الكبرى، عن خطة جاري إعدادها بالتنسيق مع الشركة القابضة للمنسوجات، لتطوير وتحديث مصنع السجاد بالمحلة الكبرى.

جاء ذلك خلال زيارة العشري لمحافظة الغربية، رافقها خلالها اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، ومحمد الصباغ، وكيل وزارة القوى العاملة، يذكر أن المركز يضم ورشة تفصيل وخياطة ومعامل صيانة الدش والمحمول ومعامل لغات وحساب ألى وورشة للتجارة.

 وفي زيارتها لمصنع سجاد المحلة قالت الوزيرة إن الوزارة ملتزمة بصرف مرتبات العاملين وتوفير المواد الخام اللازمة للإنتاج، طالما أن العمال لديهم العزيمة والإصرار على العمل والإنتاج، وأن الوزارة ستعمل مع جهات أخرى لتقديم الدعم الفني والمادي حتى يعود مصنع السجاد بالمحلة الكبرى إلى سابق عهده.

وشددت الوزيرة على تبعية المصنع لشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وأنه ينطبق على العاملين به قوانين قطاع الأعمال، حضر الزيارة الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج.

ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إنه عندما تهان المناصب تهان الدولة وإن العمال بمصر في انتظار عودة الدولة المصرية لاستعادة حقوقهم وعودة الحقوق لأصحابها وبناء علاقات عمل قوية بين العمال والدولة، مضيفا أن الدولة لم تهتم فى الفترة الماضية بالثقافة العمالية التي من المفترض أن تكون اللبنة الأولى لبناء علاقات قوية بين العمال والدولة، وهى من بداية أعمالنا فى التنظيم النقابي.

فيما أوضح الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية أن هناك تنسيق بين اتحاد العمال والوزارات لحل مشاكل العمال وخاصة في الفترة الراهنة مضيفا أنه يثق كثيرا في إمكانية الوزيرة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة لحل مشاكل قطاع الغزل والنسيج بالمحافظة.