وزيرة القوى العاملة: عندي 79 ألف وظيفة برواتب 3000 جنيه

وزيرة القوى العاملة: عندي 79 ألف وظيفة برواتب 3000 جنيه
كتب -

القاهرة – بيتر منير:

طالبت ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، الشباب الباحثين عن فرصة عمل، بالتوجه للوزارة وهي ستوفر له فرصة عمل.

وقالت العشري: أنا بقول للشباب اللي مش لاقي شغل، تعالي عندي في مكتبي وهتلاقي وظيفة على قاعدة البيانات اللي عندنا، إحنا عندنا 79 ألف وظيفة متاحة برواتب تتراوح ما بين 1200 : 3000 جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر “بلدنا أولى بينا … لا للهجرة غير الشرعية” الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدني، على مدار يومين.

وقال محمود صابر (18 سنة – مهاجر غير شرعي عائد من إيطاليا): بهدلة مصر أحسن من بهدلة بلاد أوروبا، إحنا شوفنا ناس بتموت علشان وهم الهجرة لإيطاليا.
وأرجع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أسباب الهجرة لأسباب سياسية، ودينية، واقتصادية، واجتماعية، مشيرًا إلى أن الرئيس جدد أمل المصريين والعرب في نهوض مصر اقتصاديًا، بإعطائه إشارة البدء في عدة مشروعات عملاقة قادرة على النهوض بالمستوى الاقتصادي للدولة.
وأشار خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لوجود فرص عمل لا يقبل عليها الشباب، لعدم توافقها مع مؤهلاتهم العلمية، ودعا عبد العزيز الشباب إلى القبول بأية فرصة عمل، ثم التنقل من عمل لآخر يتناسب مع المؤهل الدراسي والعلمي.
وكشف السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية لقطاع المصريين بالخارج، عن وجود مباحثات لإعادة الأطفال القصر، ممن هاجروا بطرق غير شرعية إلى إيطاليا، موضحًا استغلال عصابات وجود تشريعات إيطالية تمنع ترحيل الأطفال القصر، وسعيهم لتهريب الأطفال إلى السواحل الإيطالية.

ونوه العشيري إلى التزام الحكومة الإيطالية، بتخصيص حصة من احتياجات سوق العمل الإيطالية للعمالة المصرية المدربة. 
حضر المؤتمر ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والسفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية لقطاع المصريين في الخارج، واللواء أبوبكر عبد الجليل، مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، ويختتم المؤتمر فعالياته غدًا بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.