وزيرة البيئة توقع بروتوكول تعاون لإعادة تدوير القمامة مع محافظة الإسماعيلية

وزيرة البيئة توقع بروتوكول تعاون لإعادة تدوير القمامة مع محافظة الإسماعيلية
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

وقعت الدكتور ليلى إسكندر، وزير الدولة لشؤون البيئة، بروتوكول تعاون مع أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، تحت رعاية مؤسسة تكامل للتنمية المستدامة و3 جمعيات أهلية بالمدينة في خدمات إعادة تدوير القمامة.

ووقع الاتفاقية الدكتور عمرو السماك، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، والدكتور خالد عبدالحليم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكامل، مع 3 جمعيات أهلية بالإسماعيلية، للعمل على فصل القمامة من المنبع قبل توصيلها لمناطق إعادة التدوير.

وقالت “إسكندر”: “الدراسات الميدانية بمدينة الإسماعيلية أكدت أن دراجات النقل الصغيرة (تروسيكل) هي أفضل الطرق لنقل المخلفات وعمل الكثير منها فعليًا”.

وأضافت خلال توقيعها للبروتوكول: “سيتم تجميع القمامة من المنازل بعد توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع المخلفات بأنواعها”.

وتفقدت الوزيرة برفقة اللواء أحمد القصاص موقع حديقة الفروسية أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بحي الشيخ زايد بمساحة 18 فدانا والتي يجرى العمل في تطهيرها ورفع كفاءتها حاليا وبناء 30 محلا لمختلف الأنشطة التجارية على جانبين من سور الحديقة، وتخصيص 15 فدان منها لتكون مسطحات خضراء وكافتيريا وملاهي للأطفال.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سوف يتم عمل دراسة خاصة لإمكانية تدعيم مشروع هذه الحديقة، وتوجهت بعدها لزيارة موقع مشروع مجمع الورش الحرفية بالمنطقة الحرة الاستثمارية المقام على مساحة 25 فدانا والذي تم الانتهاء من أعمال الترفيق والبنية الأساسية له.

ويشمل المشروع إقامة مركز خدمات متكامل ونقطة شرطة وإسعاف، والمخطط له إقامة 520 ورشة حرفية ومهنية على ثلاثة مراحل للتنفيذ وتشمل نقل جميع الورش المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية بالمدينة إلى هذه المنطقة الجديدة.