وزارة البيئة تتحمل 30% من تكلفة معالجة مخلفات مصانع قويسنا

وزارة البيئة تتحمل 30% من تكلفة معالجة مخلفات مصانع قويسنا
كتب -

 المنوفية – ولاد البلد:

قدم مشروع” حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعى” بوزارة البيئة، منحا مالية لا ترد، تتراوح نسبتها ما بين 25% و30% من تكلفة معالجة الصرف الصناعي للمصانع الملوثة للبيئة بمنطقة قويسنا الصناعية، بمحافظة المنوفية.

وتتضمن المنحة، التى تأتي ضمن برامج الدعم الفنى و التمويلى بوزارة البيئة، المشاركة فى تكلفة المشروعات التى تحقق التوافق البيئى داخل المصانع، في مجالات معالجة الصرف الصناعى، وتعديل العمليات الصناعية أو تطوير معدات الإنتاج.

وأوضح بيان صدر عن وزارة البيئة، اليوم الأحد، أن هذا العرض يأتي فى إطار مكافحة التلوث، ودعم وتحسين الصناعة المصرية؛ من خلال المساهمة فى توفيق أوضاع المصانع غير المتوافقة بيئيًا، من خلال البرامج التمويلية التى تقدمها الوزارة لدعم الصناعة المصرية.

يذكر أنه قد تم إغلاق عددا من المصانع الملوثة للبيئة بالمنطقة الصناعية بقويسنا غلقا مؤقتا، وذلك خلال الجولة التفقدية لكل من وزراء: الرى والبيئة والتنمية المحلية، لحين توفيق أوضاعها البيئية، وفقًا للمهلة المحددة طبقا للقانون، حيث كانت هذه المصانع تقوم بصرف المخلافات الصناعية الضارة على مصرف الخضراوية دون معالجة، مما يعد مخالفًا للمعايير البيئية.