ورشة عمل حول المشاركة لتنمية مشروع شرق بورسعيد

ورشة عمل حول المشاركة لتنمية مشروع شرق بورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

عقد عدد من مستثمري بورسعيد وشخصيات سياسية، مساء أمس الخميس، ورشة عمل “حول تنمية مشروع شرق بورسعيد” بحضور اللواء شيرين حسن، رئيس قطاع النقل البحري السابق، وجورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعدد من مسؤولي غرف الملاحة والصناعة وجمعية المستثمرين والبنوك والاقتصاد ومندوب الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة.

تناولت الندوة كيفية جعل بورسعيد مركز محوري وخدمي ومالي عالمي بحوض البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مناقشة قانون يؤدي إلى عودة محافظة بورسعيد منطقة حرة طبقا لقانون رقم 24 لسنة 76.

كما تناولت الورشة الوثيقة الخاصة بشرق بورسعيد، والتي تطالب بالالتزام الدولة بالمواصفات الاتحاد الأوربي في جميع مراحل الإنشاء والتشغيل والتصنيع والصيانة داخل المشروع.

وشددت الوثيقة على الاستثمار العقاري والصناعي وحقوق الدولة في المشروع، وعدد من القضايا الأخرى، بالإضافة إلى انتقاد المتواجدين أداء المحافظين في العمل على حلول المحافظة وأهلها.

ومن جانبه، قال جورج إسحاق إنه قام بزيارة اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، وتناول معه عدد من القضايا، كانت أهمها حل العديد من مشاكل أسر المصابين والشهداء في أحداث بورسعيد، بالإضافة إلى التعاقد مع مستشفي بورسعيد العسكري لمعالجة المرضى، كما تم الاتفاق على إعفاء أطفال أسر الشهداء من المصروفات الدراسية.