هيئة موانئ البحر الأحمر تشدد على تيسير إجراءات استقبال السلع في شهر رمضان

هيئة موانئ البحر الأحمر تشدد على تيسير إجراءات استقبال السلع في شهر رمضان
كتب -

السويس – علي أسامة:

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن تيسير إجراءات استقبال السفن المحملة بالسلع الغذائية طيلة شهر رمضان، مع اتخاذ الاحتياطات الأمنية والتفتيش الدقيق.

وقال اللواء بحري حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن مواني الهيئة تستقبل خلال شهر رمضان المعظم سفن قمح وبوتاجاز وزيوت طعام وحيوانات حية وغيرها من السلع الضرورية.

وأكد فلاح أن هذه السلع يتم فحصها قبل السماح لها بالتفريغ، حيث يتم أخذ عينة من الحيوانات الحية قبل لفحصها عبر الطب البيطري للتأكد من خلوها من الأمراض ثم السماح لها بالدخول، وكذا يتم فحص القمح والسلع الأخرى عن طريق الحجر الزراعي بالميناء والكشف الجيد عليها للتأكد من صلاحياتها وذلك قبل السماح للسفينة بالتفريغ.

وكان ميناء الزيتيات قد استقبل اليوم السفينة “أستيمد جازو” على متنها 6000 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي، كما يغادر ميناء بورتوفيق اليوم 12 ألف طن بضائع عامة على متن السفينة “النوى إكسبريس”، كما يستقبل ميناء الأدبية اليوم السفينة “أر اكس” وعلى متنها 17 ألف طن بضائع عامة وزيوت، والسفينة “انسي جاز” لتفريغ 20 ألف طن بضائع عامة.

كما تغادر الميناء السفينة “ناف وين” وعلى متنها 9000 طن زجاج والسفينة “ناف فالكون” وعلى متنها 12 ألف طن بضائع عامة.

وعن حركة النقل البحري يستقبل ميناء سفاجا، اليوم السبت، 3505 راكب و193 سيارة قادمين من ضبا حيث تصل العبارة القاهرة وعلى متنها 1151 راكب و39 سيارة والعبارة المحبة وعلى متنها 867 راكب و8 سيارة والعبارة اليوسيفية على متنها 714 راكب و146 سيارة والعبارة الرياض وعلى متنها 763 راكب والسفينة نما إكسبريس وعلى متنها 10 راكب و48 سيارة.

ويستقبل ميناء نويبع اليوم العبارة “ايلة” على متنها 770 راكب و9 سيارة و8 شاحنة ويغادر الميناء العبارة “سيناء” وعلى متنها 350 راكب و34 شاحنة.