تعرف على أشهر المطاعم السورية في مصر

تعرف على أشهر المطاعم السورية في مصر شاميات - من صفحة المطعم، Facebook

شاورما سوري، بطاطس سوري، عيش شامي، عبارات كانت تتكرر في قوائم طعام المطاعم المصرية، قبل أن تصبح حقيقة بأيدي سورية، حيث تنتشر في مصر عشرات المطاعم السورية، التي أصبحت أكثر ما يميز السوريين القادمين إلى مصر.

الطعم خاص جدا، والمأكولات لا يمكن إحصاؤها، إلا أن أكثر ما يشد النفس في كل ذلك تلك اللمسة السورية التي بدأت تضاهي أعظم سلسلات المطاعم المنتشرة في مصر، ليصبح المطعم السوري مقصد مئات المصريين في مكان تواجده، فضلا عن الكثير من المصريين الذين يذهبون خصيصا لأماكن تواجد السوريين ومطاعمهم.

في ولاد البلد اخترنا لمن لم يجرب الطعام السوري حتى الآن أبرز 10 مطاعم يمكن للقاصدين الذهاب إليها لتذوق وجبات عديدة لن يمكن نسيان مذاقها ” الطِعِم ” بحسب اللهجة المصرية.

-مطعم روستو : بفروعة المتعددة بين أكتوبر والمقطم والمهندسين، أصبح روستو أكثر المطاعم السورية شهرة في مصر، حيث يقصده المصريون القاطنون في أكتوبر فضلا عن السوريين، ناهيك عن يومي الخميس والجمعة، التي تعد أشد الأيام ازدحاما في المطعم نظرا لإقبال الرواد من مدن أخرى لزيارة المطعم وتذوق أشهى مأكولاته من الشاورما والفراخ المشورية على الطريقة السورية، والقسم المتخصص بالطبخ المنزلي السوري.

-أبو مازن السوري : بين مصر الجديدة والنزهة والمقطم والجيزة، تنتشر أفرع مطعم أبو مازن السوري، التي تقدم العديد من أصناف الطعام السوري الأصلي، ويعرف أبو مازن كأقدم المطاعم السورية المتواجدة في مصر منذ سنوات عدة.

-أبو يوسف السوري: لمطعم أبو يوسف الواقع بشارع الحجاز في منطقة المهندسين، نكهة خاصة نظرا لكونه يمثل في جانب كبير منه مطبخ مدينة حلب التي تشتهر سوريا وعربيا بكونها ( أم المحاشي والمشاوي والكبب)، أبو يوسف يقدم أشهى بلمسة حلبية، ولك أن تتذوق لديه طبق الفراخ بالخضار والصلصلة على الطريقة السورية، وتحكم على النكهة بنفسك !

– أنس الدمشقي : في مدينة نصر، يعد مطعم أنس الدمشقي أبرز المطاعم السورية التي حقق نجاحا واسعا في تلك المدينة، مقدما إضافة للطعام السوري التقليدي العديد من الوجبات السريعة الغربية بما يضاهي أعرق مطاعمها.

-مأكولات البدر الدمشقي: في مدينة أكتوبر، يأخذ مطعم البدر الدمشقي، مكانته الخاصة، حيث يقدم وجبات الأكل السوري، وأبرزها الفراخ المسحبة مع الأرز.

– مطعم سيريانا : في الدقي / شارع التحرير ستجد لافتة تشد نظرك كتب عليها ” مذاق سوري”، ادخل وجرب أطعمة سيريانا، تذوق الفطائر السورية خصوصا وستجد نفسك كل يوم في ضيافة سيريانا.

-مطعم باب الحارة : لا داعٍ لأن تزور دمشق لتعرف حاراتها التي كلما مررت منها ستعرف ما تطبخه العائلات من الروائح النفسية التي تصدر من المنازل، زر مطعم باب الحارة الذي سيدلك على تلك الروائح، مشويات سورية، صفائح ومعجنات، كل ذلك ستجده في المطعم الواقع في مدينة أكتوبر.

– أطيب شامي : لا تستغرب الاسم، لأن أطيب شامي عرف كيف يختار الاسم الذي يدل عليه فعلا، فهذا المطعم الواقع في مدينة أكتوبر/ الحي الثاني، لا يمكن أن تأكل عنده دون أن ترجع إليه مرة أخرى، حيث تصبح هنا طلبات المعدة أوامر يدفعها أطيب شامي.

– أبو صلاح السوري : رغم حداثة المطعم إلى أنه حقق بفترة قصيرة نجاحا باهرا، أبو صلاح السوري، في الحي الأول بمدينة السادس من أكتوبر، ليس عليك سوى أن تزوره لتسعد بحسن الضيافة قبل الطعام الشهي الذي يقدمه لزبائنه.

–  شاميات : مطعم سوري جديد يقع بشارع أحمد عرابي في القاهرة، يمكن أن تجربه بنفسك وتخبر أصدقائك ومعارفك بحكمك على مذاقه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

 

 

 

 

الوسوم