هدهود يطالب بحصر أعداد الأميين بالبحيرة للقضاء على الأمية

هدهود يطالب بحصر أعداد الأميين بالبحيرة للقضاء على الأمية
كتب -

البحيرة- محمود السعيد:

طالب اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بإعداد حصر ميداني وفعلي لجميع الأميين بالقرى وتوابعها، عن طريق مراكز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والرائدات الريفيات بمديرية الصحة والشؤون الاجتماعية، خلال 15 يوما، مع مكافئة كل رائدة تقوم بعملية الحصر.

وطالب هدهود، بضرورة وضع ضوابط محكمة، لإحكام الرقابة على فصول محو الأمية، لضمان جدية الدارسين المستهدفين والقائمين بعملية التدريس.

جاء ذلك خلال رئاسته، اجتماع المجلس التنفيذي لمحو الأمية وتعليم الكبار، بحضور المهندسة أحلام أحمد السيد، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد الصيرة، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات.

وطالب المحافظ، بضم جميع فصول محو الأمية المفتوحة بالقرى، داخل مدرسة ابتدائية واحدة بكل قرية، تحت إشراف مديرية التربية والتعليم، اعتبارا من 31 يونيو المقبل، وتحديد أوقات الدراسة وقيام مجلس أمناء القرى بدعوة الدارسين وتحفيزهم، وضرورة أن تتضمن عملية الحصر البيانات الحقيقية لأعداد الأميين المستهدفين من سن 10 أعوام فأعلى، وفئة 40 سنة فأعلى، متضمنة؛ الإسم والرقم القومي واسم الأم، للوقوف على العدد الفعلي للأميين بنطاق الحافظة .

كما أشار هدهود، إلى ضرورة التوعية الإعلامية اللازمة، لتوضيح خطورة الأمية على الفرد والمجتمع عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، ودور العبادة لتحفيز الدارسين.