هدهود: تشديد الرقابة على شركات المياه المعدنية بالبحيرة

هدهود: تشديد الرقابة على شركات المياه المعدنية بالبحيرة
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

شدد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على ضرورة الرقابة على شركات تعبئة المياه المعدنية بنطاق المحافظة أولا بأول للوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، وتفعيل دور اللجنة الثلاثية المشتركة من الصحة والبيئة وشركة المياه لأخذ العينات العشوائية لمياه الشرب ومراقبة العينات الغير مطابقة وتحليلها ومعالجتها للوصول الى المعدل المسموح ومطابقتها للمواصفات، والمرور الدوري على جميع المحطات على مستوى المراكز والمدن للوقوف على مستوى كفاءة المرشحات ونظافة الخزانات الرئيسية.

جاء ذلك خلال اجتماع متابعة العينات العشوائية لمياه الشرب بمدن ومراكز المحافظة، بحضور نادية عبده، نائب المحافظ، وأحلام احمد السيد، السكرتير العام، ومديرى: الري والصحة وشركة المياه، ومديرى المعامل بالصحة وشركة المياه، ومديرى البيئة والتخطيط والمتابعة بالمحافظة.

وجدير بالذكر أن محافظ البحيرة السابق، مختار الحملاوي، قد أصدر قرارًا، فى يونيو الماضى، بغلق 6 شركات تعمل في مجال تعبئة المياه الطبيعية بوادي النطرون، لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية، وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأصدر قرارا لمديريتي الصحة والتموين بمصادرة أي كميات من إنتاج هذه الشركات من الأسواق، وإبلاغ المحافظات بأسماء تلك المنتجات لمصادرتها، وجاء ذلك، بعدما أمرت النيابة العامة بإعدام 1839 عبوة من منتجات هذه الشركات قد تم مصادراتها من أسواق البحيرة.