#هاشتاج_ولاد_البلد

كتب: ماريان رضا

  • أعرب السيسي في خطابه اليوم -خلال لقائه بممثلي المجتمع المصري- عن أمله في مستقبل أفضل، مضيفًا أنه  يبذل كل ما في وسعه للنهوض بمصر، ولكن “مش كل اللي بنتمناه هانقدر نحققه” على حد تعبيره، كما وجه رسالة للصحفيين والإعلاميين مفاداها “متخلوش مصادركم مواقع التواصل”.
  • تناولت مواقع “السوشيال ميديا” في الأيام القليلة الماضية أخبار وتفاصيل أول زيارة للملك سلمان لمصر بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، أجرى خلالها زيارة لمنطقة الأهرامات وجامعة القاهرة.

وكان  إعلان استرداد المملكة لجزيرتي “تيران وصنافير”، أبرز ما جاء خلال الزيارة،  ما آثار غضب الكثير من المصريين ودشنوا هاشتاج #عواد_باع_أرضه، و#الأرض_هى_العرض؛ لاعتبارهم أن الحكومة تخلت عن أراضٍ مصرية،

بينما دافع آخرون عن موقف الحكومة مبررين موقفهم بأن الجزيرتين سعوديتا الأصل، وكانت تحت الحماية المصرية فقط إبان الحرب مع إسرائيل ومن الطبيعي أن تطلب السعودية استردادها.

  • دشن المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #ديزني_لازم_ترجع_مصري، مطالبين شركة “ديزني” بعودة دبلجة أفلام الرسوم المتحركة باللهجة المصرية مرة أخرى.

يذكر أن شركة “ديزني” كانت قد اتخذت قرارًا بدبلجة أفلامها باللهجة العربية الفصحى بدلاً من العامية المصرية.

  • شنت مواقع التواصل الاجتماعي  الاثنين 11 أبريل، حملة ضد مدرسة “المستقبل البريطانية بمدينة نصر”  بهاشتاج #محاكمة_مدرسة_الفيوتشر_لاغتصاب_الأطفال، و #اعدام_مغتصب_الاطفال، بعد اتهام ولي أمر تلميذ ذو ثلاث سنوات أحد العاملين بالمدرسة بهتك عرضه، وشرحت الواقعة على “الفيسبوك” معلنة تحرير محضر ضده،  بينما نفت إدارة المدرسة الواقعة ومازال التحقيق جارٍ.
الوسوم