نور بورسعيد: وزير الصحة وعد مخيون بحل مشاكل المحافظة الصحية

نور بورسعيد: وزير الصحة وعد مخيون بحل مشاكل المحافظة الصحية
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

وعد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، بحل المشاكل الصحية التي تواجه أهالي بورسعيد، عقب عرضها من قبل الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، في اللقاء الذي جمع بينه وبين الوزير، الاحد الماضي.

جاء ذلك حسب بيان إعلامي أصدره الحزب مساء اليوم الثلاثاء، موضحًا أن المشاكل التي عرضها مخيون على وزير الصحة من بينها المطالبة بسرعة اعتماد الميزانية الخاصة بتجهيز مستشفى النصر العام بحي الزهور بطاقة 350 سرير، والمتوقف منذ فترة طويلة.

وأضاف البيان أن رئيس حزب النور، طالب بضرورة عمل دورات تدريبية مستمرة لشباب الأطباء بمستشفيات معهد القلب، ومعهد ناصر، ومعهدالآورام، ومركز غنيم للجهاز الهضمي،  لرفع كفاءة الأطباء، والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والمترتب على دقة تشخيص الطبيب للأمراض.

وأشار البيان إلى أن رئيس الحزب وصف حالة تردي الخدمة الطبية بالوحدات الصحية الريفية لقرى غرب وجنوب بورسعيد، والتي تعاني من غياب  الأطباء والإخصائيين عن الحضور، وإهمال بعض المستشفيات العامة بالمحافظة، والتي تعاني هي الأخرى من عدم وجود إخصائيين وفنيين تحاليل بالنوباتجيات، ما يعرض حياة المرضى للخطر.

وأستدرك البيان أن الدكتور محمود حجازي، أمين حزب النور ببورسعيد، كان قد رفع جميع المشاكل الخاصة بالصحة ببورسعيد للدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، والذي سلمها بدوره لوزير الصحة.