نور الشريف في افتتاح مهرجان الإسكندرية: السلطة لا ترحب بالسينما

نور الشريف في افتتاح مهرجان الإسكندرية: السلطة لا ترحب بالسينما
كتب -

الإسكندرية- نيفين سراج الدين:

انطلق، مساء أمس الأربعاء، مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الثلاثين، المهداة إلى الفنان نور الشريف الذى حضر حفل الافتتاح وسط استقبال حافل من الحضور الذين هتفوا له: “بنحبك يانور”، فى حفل ضم نجوم الفن والإعلام فى مصر والعالم العربى.

وأعرب الفنان نور الشريف- خلال الحفل- عن سعادته البالغة بهذا التكريم وتقديره للحضور، وأشار إلى عرض الافتتاح الذى تحدث عن هدم دور السينما وأوضح من خلاله أنه ولد بمنطقة السيدة زينب، وكان حوله خمس دور سينما هى التى صنعت منه ممثلا.

وعبر نور عن استيائه من انتشار هدم دور السينما ليحل مكانها عقارات، معتبرا هذا هدم للفن، فالسينما ثقافة مثل المسرح لذلك السلطة دائما لا ترحب بها بينما ترحب بالإعلام، فالسينما تعبر عن رأى الشعب و حقوقه، وتمنى أن يتحد الجميع لتعود السينما فى أوج ازدارها مرة أخرى وطالب بوجود سينما الحي.

حضر حفل الافتتاح كوكبة من نجوم الفن والإعلام، كان من بينهم ليلى علوى ويسرا وسمية الخشاب، وطارق لطفى، ومجدى كامل ترافقه زوجته الفنانة مها أحمد، وإيمان البحر درويش ووفاء عامر، والإعلامى عمرو الليثى.

وأعرب النجوم عن سعادتهم بتكريم وإهداء الدورة المهرجان إلى الفنان نور الشريف، الذى اعتبروه قدوة و قيمة عظيمة.

قدمت حفل الافتتاح الفنانة لقاء الخميسى، وألقى بعد ذلك الأمير أباظة كلمته واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية ثم النائب عن وزير الثقافة الذى أعلن بدء فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الثلاثين.

تم تكريم الأفلام الفائزة فى المسابقة التى أقيمت لأول مرة فى هذه الدورة للشباب المخرجين السكندريين الذين عرض أفلامهم فى مركز الحرية للإبداع خلال الأسبوعين الماضيين، إضافة إلى تكريم مجموعة من الفنانين من مصر و العالم العربى، من بينهم الفنانة نادية الجندى والمطرب محمد منير والمخرج داود عبد السيد.