نور الدين يقرر تطبيق الحد الأدنى على العاملين الإداريين بجامعة سوهاج

نور الدين يقرر تطبيق الحد الأدنى على العاملين الإداريين بجامعة سوهاج
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

أصدر الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، قرارا بالموافقة على تطبيق علاوة الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين الإداريين بالجامعة، والتي تبلغ 97.5% من أساسى الراتب، عقب موافقة وزارةالمالية، كما شمل القرار تطبيق العلاوة اعتبارًا من يناير الماضى؛ عملاً بقرار رئيس مجلس الوزراء، وبأثر رجعى، ودون المساس بأى مكافآت أو بدلات أخرى.

وأوضح بيان إعلامى من إدارة الجامعة أن العلاوة المستحقة فعلياً عن الدرجة السادسة هى 189 جنيه، والدرجة الخامسة 192 جنيه، والدرجة الرابعة 199 جنيه، والدرجة الثالثة 235 جنيه، أما الدرجة الثانية 300 حنيه، والأولي 255 جنيه، كما ينص القرار على تحديد علاوة المستحقة للعاملين بدرجة مدير عام 170 جنيه، والدرجتين العالية والممتازة 130 جنيه لكل منها.

وسيطبق الحد الأدنى على المتعاقدين، حيث ستصل علاوة الحد الادني المستحقة للمؤهل العالى 340 جنيه، والمتوسط 385 جنيه، والخدمات المعاونة 400 جنيه، كما سيتم زيادة العمالة بالنظام اليومى 50 جنيه على راتبهم الشهرى. 

 جدير بالذكر أن القرار جاء بعد عدة وقفات احتجاجية نظمها العاملون بقطاع الأمن والموظفين أمام المبنى الإدارى بالجامعة مطالبين فيها بتطبيق الحد الأدنى، ثم دخلوا فى إضراب عن العمل، وهددوا بإغلاق أبواب الجامعة فى حالة المماطلة.