نقيب المحامين بالمنيا: مؤتمر صحفى غدا اعتراضا على إحالة أوراق 528 من مؤيدي الإخوان إلى المفتي

نقيب المحامين بالمنيا: مؤتمر صحفى غدا اعتراضا على إحالة أوراق 528 من مؤيدي الإخوان إلى المفتي
كتب -

المنيا – محمد النادي: 

قال طارق فودة نقيب المحامين بالمنيا إن قرار محكمة جنايات المنيا، اليوم الاثنين، بإحالة 528 من مؤيدي الإخوان إلى المفتى “خالف كل الأعراف القانونية كما خالف القانون القانون مخالفة صريحة”. 

وأضاف فودة أن قاضي المحكمة أخل بحق الدفاع، وأغفل طلب رد هيئة المحكمة، على الرغم من أن الطلب يترتب عليه وقف نظر الدعوى وإحالة طلب الرد إلى محكمة الاستئناف. 

وكانت  محكمة الجنايات بمدينة المنيا قد أحالت أوراق 528 متهما من أعضاء وأنصار جماعة الاخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم بالهجوم على مركز شرطة وقتل ضابط خلال الاحتجاجات التي أعقبت فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي. 

وصدر الحكم، برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري، 

حضوريا على 147 متهما وغيابيا على الباقين، فيما برأت المحكمة 17 متهما في أحداث العنف التي وقعت بمركز مطاي منتصف شهر أغسطس من العام الماضي.

وقال نقيب المحامين بالمنيا إن قاضي المحكمة رفض فض الأحراز، مضيفا بأنه سيتقدم بمذكرة رسمية باسم نقابة محامين المنيا لكل من وزير العدل، والتفتيش القضائى، ورئيس محكمة الاستئناف بكل ما حدث داخل الجلسة. 

وتابع فودة: جلسة النطق بالحكم عقدت بدون حضور متهمين أو محامين عنهم. 

ومن المقرر أن تبدأ دائرة أخرى في محكمة جنايات المنيا نظر قضية أحداث مماثلة وقعت في مدينة العدوة، إحدى مدن المحافظة، ومتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و682 من أنصار الجماعة.