نقيب الأطباء بالمنيا: 80 % من الأطباء يواصلون الإضراب

نقيب الأطباء بالمنيا: 80 % من الأطباء يواصلون الإضراب
كتب -

المنيا – محمد النادى:

يواصل الأطباء بمحافظة المنيا إضرابهم، وأكد الدكتور الزعيم حسن، نقيب الأطباء بالمنيا، أن عددا كبيراً من الأطباء يشارك في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم المشروعة، لافتا إلى أن الإضراب شمل العيادات الخارجية والأقسام الداخلية بالمستشفيات؛ بإستثناء حالات الطوارئ .

وأوضح، حسن، أن الإضراب العام مستمر لحين استجابة وزارة الصحة ومجلس الوزراء لمطالب الأطباء والبدء في تنفيذ القرار الوزارى الصادر فى 2012 بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ومنح الأطباء الكادر المالي والوظيفى الخاص بهم، استثناءً من قانون العاملين المدنيين في الدولة الذى يخضع له الطباء حاليا، سواء أفي الدرجات المالية أو التوصيفات الإدارية.

واكد الدكتور وائل حمدى، أمين نقابة الأطباء بالمنيا، أن نسبة مشاركة الأطباء في الإضراب وصلت إلى أكثر من 80 % على مستوى المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، مشددا على أن استمرار المسئولين في اطلاق الوعود دون تنفيذها سيزيد الأطباء إصرار على مواصلة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.

وعلي جانب أخر أضرب عدد من الصيادلة بمستشفيات: ملوي العام , وسمالوط العام, وحميات المنيا, ولجأت بعض المستشفيات لإشراك إداريين وممرضين في توزيع الأدوية، وصرفها للمرضى.

وطالب الصيادلة المضربين بإقرار إتفاقية ضريبية عادلة، للتعامل مع صيدليات مصر الأهلية، حيث تعانى الصيدليات الأهلية من أختلاف وتفاوت المأموريات المختلفة في طريقة المحاسبة الضريبية، مما أدى إلى تراكم أكثر من 16 ألف ملف لصيدلية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن التقدير الجزافي أحيانا، وعدم اعتماد المستندات المقدمة أحيانا أخرى، مما ألقى بعبء مادى ومعنوى على صيادلة مصر.