نقل 38 تلميذا لمستشفى سوهاج العام بعد تناولهم وجبات مدرسية فاسدة

نقل 38 تلميذا لمستشفى سوهاج العام بعد تناولهم وجبات مدرسية فاسدة
كتب -

التلاميذ المصابون أثناء توقيع الكشف الطبي عليهم 

سوهاج – آيات ياسين:

استقبل مستشفى سوهاج العام، اليوم الأربعاء، 38 تلميذا يشتبه في إصابتهم بالتسمم بعد تناولهم وجبات مدرسية فاسدة، بحسب جمال قريشي، مدير المستشفى.

كان عدد من تلاميذ مدرسة الدموكي الابتدائية التابعة لقرية نجع النجار، أصيبوا بحالة من الإعياء الشديد والقيء المستمر بعد تناولهم الوجبة الغذائية المدرسية

وقال قريشي إنه تم استقبال التلاميذ في حالة إعياء شديد، وقئ مستمر، وبعد عمل التحاليل اللازمة تبين أنهم تناول أطعمة فاسدة، وتلقى 21 تلميذا العلاج اللازم وصرح لهم بالخروج، بينما تقرر الإبقاء على زملائهم تحت الملاحظة لحين استقرار حالتهم.

وتجمهر أهالي التلاميذ داخل المستشفى وطالبوا بمحاسبة المسؤول عن  تعريض حياة أبنائهم للخطر، وعبروا عن استيائهم الشديد من إهمال إدارة المدرسة في التعامل مع الوجبات الغذائية.

قال جمال عبد الجليل الصياد، مدير عام  إدارة سوهاج التعليمية، إنه سيتم وقف توزيع الألبان على مدارس مركز سوهاج لحين التحقق من سلامتها، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بسرعة حفاظا على حياة التلاميذ.

يذكر أن الحالة هي الثانية خلال أيام بعد إصابة 14 تلميذا بمعهد نزلة القاضي الابتدائي الأزهري في مركز طهطا بحالة إعياء شديد وقئ نتيجة تناولهم وجبات مدرسية فاسدة، وكان محمد على فرغلي، مدير المدرسة الابتدائية الحديثة في مركز طما، تقدم بشكوى للإدارة التعليمية، في الاسبوع الأول من عودة الدراسة، بعثوره على عبوات لبن فاسد في مخزن المدرسة، تخرج منها الديدان.