نقابي بشركة موانئ دبي: سأكشف الفساد داخل ميناء السخنة “عشان خاطر مصر”

نقابي بشركة موانئ دبي: سأكشف الفساد داخل ميناء السخنة “عشان خاطر مصر”

السويس – علي أسامة:

“رفعت قضية على شركة موانئ دبي علشان مصر والعمال، عرضوا عليّ رشوة، فرفضت هددوني في أكل عيشي وخسروني 46 ألف جنيه”، هكذا تحدث ماهر أحمد محمود، عضو باللجنة النقابية في شركة موانئ دبي منذ إنشائها وإلى أن عطلتها الشركة في 2013.

يقول “ماهر” في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، إن الشركة قامت بتعطيل اللجنة النقابية بعدما طالبوا بحقوق العمال في الأرباح التي تحققها الشركة التابعة لإمارة دبي، وبالرغم من أن هناك قرار قضائي باستحقاق العمال لثلاثة أشهر أرباح، إلا أن الشركة كانت تتهرب بدعاوى وجود ضائقة مالية، وهذا ما تنفيه بعض المستندات التي توضح حصول الشركة على أرباح سنوية.

ويضيف: “الشركة مارست ضغوطا على النقابة العمالية بصرف مكافآة مالية وتهديدات بالفصل التعسفي، إذا لم يتراجعوا عن قراراتهم إلا أن النقابة رفضت ذلك، قبل أن تهمش دورها الشركة”.

ويشدد “ماهر” على أنه رفع قضية أرباح على شركة موانئ دبي، للحصول على مستحقات العاملين، وبعد مساندة بعض المستشارين له في الدولة، تمكن من الحصول على معلومات ومستندات تفيد بوجود مشروعات وهمية يتم الإنفاق عليها منذ عام 2008، فضلا عن أن اجتماعات الجمعيات العمومية للشركة يشوبها البطلان لغياب ممثلي هيئة الاستثمار وموانئ البحر الأحمر، ما يعرض الممثلين لعقوبة وكذلك الشركة لاستمرارها في الاجتماعات بالرغم من عدم قانويتها، وفقا لرواية المحامي محمد مهران، الذي يترافع في القضية المرفوعة ضد الشركة.

وأكد ماهر، أنه قرر الاستمرار في القضايا ضد شركة موانئ دبي، لضمان حقوق العمال وحقوق مصر في مليارات يتم إهدارها وسرقتها، بالرغم من أنهم قاموا بعرض عليه رشوة تصل إلى 2 مليون جنيه قابلة للزيادة، على حد قوله، وأن من قام بعرض هذا المبلغ ممثل الشركة الإماراتية في ميناء السخنة.

كذلك قامت شركة موانئ دبي بمنعه من دخول الميناء من البوابة الرئيسية، رغم أنه أحد العاميلن، وبالإضافة لكونه صاحب مكتب توريدات وله مصالح بالداخل ترتب عليها خسارته 46 ألف جنيه، ومع هذا قرر عدم التراجع عن قراره بالاستمرار في مقاضاة الشركة، والحصول على حقوق مصر والعاملين.

ويعقد “ماهر” مؤتمرا إعلاميا، يوم الإثنين المقبل، للإعلان هو والمحامي محمد مهران عن تفاصيل قضايا الفساد والمخالفات القانونية داخل الميناء، ويحضر المؤتمر رموز العمل السياسي في محافظة السويس.