نقابة المتعطلين عن العمل ببورسعيد تطالب الحكومة بتقديم استقالتها

نقابة المتعطلين عن العمل ببورسعيد تطالب الحكومة بتقديم استقالتها
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

أصدرت نقابة المتعطلين عن العمل ببورسعيد، اليوم السبت، بيانا، طالبت فيه الحكومة بتقديم استقالتها، وعقد الانتخابات البرلمانية، وفرض إعانة بطالة للمواطنين، عقب القرار الذي أصدرته الحكومة برفع الدعم عن المواد البترولية.

وجاء في البيان الذي حصل “ولاد البلد” على نسخة منه: “تعلن نقابة المتعطلين عن العمل وبكل قوتها اعتراضها الرسمي على استغلال حكومة محلب للشعب المصري ورفع الدعم عن المواد التموينية واستبدالها بمواد محلية ومستوردة وغير وطنية وعالية الثمن ومتغيرة المواصفات والأسعار وغير معلنة للمواطن الأمي”.

وأضاف البيان: “كما نعلن أيضا اعتراضنا الكامل على زيادة أسعار المواد البترولية والتي ستبدأ جميع الجهات العمل بها من اليوم مما يسبب زيادة العبء وما يترتب عليه من زيادة كافة السلع على المواطن المصري البسيط، وحيث إننا كنا صامتون خلال الفترة الماضية لحين استقرار الأوضاع وعدم مطالبتنا بأي شيء خلال الفترة لعدم استغلال موقف ووضع مصر والتي حالت بين المواطن والحكومة”.

وطالب البيان الحكومة بالإستقالة الفورية وعقد انتخابات مجلس شعب لإبداء رأيه في قرارات الحكومة التعسفية وفرض إعانة بطالة فورية للمتعطلين عن العمل حرصا منا على المساواة بين العامل والمتعطل لاتجاه الحكومة نحو الجباية من المواطنين وعدم خلق فرص عمل حقيقية لتوفير أدنى حقوق المتعطل عن العمل.

يذكر أن نقابة المتعطلين عن العمل تم تأسيسها في يونيو 2013، في بورسعيد بموافقة مدير القوى العاملة بالمحافظة.