نقابة اطباء السويس تطلق مبادرة لتطوير المستشفى العام بالرغم من استمرار الاضراب

نقابة اطباء السويس تطلق مبادرة لتطوير المستشفى العام بالرغم من استمرار الاضراب
كتب -

السويس- علي اسامة:

أطلقت نقابة الاطباء فى السويس مبادرة لدعوة مصانع وشركات البترول ،للمساهمة فى تطوير المستشفى العام،بما يعود على العاملين فى هذه الشركات بعد ذلك بالفائدة.

وقال تامر البوهي،وكيل نقابة لاطباء، انه يقترح ان تقوم الشركات بتخصيص مبلغ رمزى للتأمين على العاملين بها،وليكن مثلا جنيهان شهريا،ويتم تزويد المستشفى بوحدة طوارئ متطورة،لاستقبال حالات الحوادث من عمال المصانع.

واشار البوهري،ان المصابين دائما ما يأتون للمستشفى العام فى البداية قبل تحوليهم على القاهرة،كما ان العلاج فى المستشفي مجاني،فاشار ان وجود مثل هذا الجهاز فى المستشفي،سيساعد على توفير العلاج اللازم للمصابين دون ارسالهم للعلاج فى القاهرة،او على الاقل ضمان الاسعافات الاولية بشكل جيد،حتى لا يتعرض المصاب لمضاعفات.

هذا أعلن عدد من الأطباء صباح اليوم، الاربعاء، عن استمرار إضرابهم الجزئي للمرة السادسة في السويس، بالتنسيق مع نقابة الأطباء العامة في كافة أرجاء الجمهورية، والتي قررت الإضراب الجزئي عن العمل يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

يأتي هذا الإضراب بغرض المطالبة بتفعيل كادر الأطباء، وتأمين المستشفيات في ظل حالة الانفلات الأمني، وتطوير المنظومة الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور “محمد سلامة”، نقيب الأطباء، أن الإضراب ليس له أي أهداف أو مصالح سياسية، وأنهم استثنوا من الإضراب أقسام الطوارئ والجراحة والحروق والحالات العاجلة، بما لا يؤثر سلبًا على حياة المواطنين.

والجدير بالذكر، أن إضراب الأطباء قد نجح في السويس الأثنين الماضي بنسبة مشاركة 70%.