ندوة ببورسعيد تحث المواطنين على شراء شهادات قناة السويس

ندوة ببورسعيد تحث المواطنين على شراء شهادات قناة السويس
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد التابع للهيئة العامة للإستعلامات، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان “اللامركزية والتنمية المستدامة”، شارك فيها الدكتور محمد حجازي شريف، الأستاذ بكلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وسيد أبو اليزيد مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

وأشارت ميرفت الخولى، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، إلى أن الندوة تناولت أهمية المرحلة الحالية التى تعيشها مصر وحاجتها لنظام جديد لإدارة الدولة يرتكز على حكومة مركزية قوية وصلاحيات لامركزية-إدارية وسياسية- للمحافظات تعتمد على الديمقراطية الحقيقية التى تعطى للمواطن الحق فى اختيار المشروعات التنموية التى يحتاجها على أرض محافظته، ويضمن له اختيار ممثليه من مجالس محلية قادرة على إقرار وتنفيذ خطة تنموية تحقق آمال وطموحات المواطنين بما يؤدى لتعميق الإنتماء للوطن.

 وأضافت، ميرفت: إن الندوة قد خرجت بعدد من التوصيات، أهمها تفعيل تطبيق اللامركزية تنفيذًا لمواد دستور 2014، وتحقيقًا للتنمية المتكاملة المنشودة، واسهامًا فى العبور بمصر إلى التقدم و الإذدهار.

ولفتت مدير عام مجمع إعلام بورسعيد إلى أن المشاركون فى الندوة حثوا المواطنين على المشاركة في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة بشراء شهادات الإستثمار الخاصة بالمشروع لتنفيذه برأس مال مصرى وطنى وبأيدى كل المصريين.