ندوة بالغربية حول المشاركة السياسية للمرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية

ندوة بالغربية حول المشاركة السياسية للمرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية
كتب -

الغربية –  عبدالرحمن محمد:

نظم المجلس القومي للمرأة بالغربية اليوم الخميس ندوة بعنوان ” المشاركة السياسية للمرأة المصرية ” وذلك بحضور مشاركات من مديرية التربية والتعليم وعضوات المجلس القومي للمرأة وعدد من الرائدات الريفيات ومراكز الشباب بالمحافظة .

وتناولت الندوة أهمية دور المرأة في الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال الحق الذي كفله لها الدستور  ودورها المحوري من خلال الأسرة والمجتمع في اتخاذ القرار .

وركزت الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية على أن الهدف الأساسي للمشاركة السياسية للمرأة يأتي من أهمية صوتها من أجل الحفاظ على مصر وتحقيق الأمن والأمان للمجتمع كما تناولت دور المجلس القومي للمرأة ومساندته للمرأة في كل قضاياها مثل المرأة المعيلة بالغربية.

وأعلنت مقرر فرع المجلس عن مساعدة المجلس القومي بمبلغ مئة ألف جنيه بالإضافة إلى مشاركة المحافظة بمبلغ مائتين وخمسين ألف جنيه لتشجيع المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة .

وأوضح الدكتور طلعت عبدالقوي عضو لجنة الخمسين ورئيس الجمعيات الأهلية أهمية إعداد المرأة للانتخابات القادمة وانتخابات مجلس النواب لأنه الأهم على مدار تاريخ مصر  حيث تبلغ الكتلة التصويتية للمرأة 24 مليون صوت وكذلك الإعداد الجيد لانتخابات المجالس المحلية فالمرأة لها 25% من المقاعد .