ناهد عشري: تصويب أوضاع 49 ألف عامل مصرى بالأردن

ناهد عشري: تصويب أوضاع 49 ألف عامل مصرى بالأردن
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

قالت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الاثنين،  إن 49 ألفا و 663 عاملا مصريا قاموا  بتصويب أوضاعهم خلال الـ 45 يوما الماضية بالمملكة الأردنية، ومن المقرر أن تنتهي 15 مايو الحالي المهلة المقررة من قبل المملكة لتصويب أوضاع العمالة الأجنبية ، بأثر رجعي سنة واحدة.

وطالبت عشري، العمالة المصرية بالأردن بالإسراع بتصويب أوضاعها خلال المدة المتبقية من مهلة التصويب تجنبا للترحيل، حيث أن السلطات بالمملكة لن تعطي العمالة الوافدة مهل إضافية.

وأوضحت أن هذه المهلة تنطبق علي العمال الذين دخلوا المملكة الأردنية بغير تصريح عمل ، ومن انتهى تصريح عمله ومبلغ عن فراره.

ومن جانبها أعلنت وزارة العمل الأردنية أنها ستنفذ حملة تفتيشية موسعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لضبط العمالة الأجنبية المخالفة من 18 مايو الجاري ، وزيادة فرق التفتيش لتصل إلى 50 فرقة في جميع المناطق وبمعدل يصل إلى 14 ساعة عمل يومية تبدأ من الثامنة صباحا وتنتهي في العاشرة مساء.

وتشكل العمالة المصرية نحو 65% من إجمالي العمالة الوافدة للأردن، بحسب مديرية العمالة الوافدة بالأردن.

وتقدر وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية  عدد العاملين بالأردن بنحو 300 ألف عامل، ويبلغ عدد الحاصلين منهم على تصاريح عمل نحو 175 ألف، وفقا لوزارة العمل الأردنية.