نائب رئيس جامعة قناة السويس: سنسمح بالتعبير عن الرأي في إطار السلمية والاحترام

نائب رئيس جامعة قناة السويس: سنسمح بالتعبير عن الرأي في إطار السلمية والاحترام
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

استعدت جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية لاستقبال العام الدراسي الجديد بمنظومة أمنية جديدة للحفاظ على النظام داخل الجامعة ومنع أعمال العنف.

ولم تشهد الجامعة طوال العام الماضي أي أحداث عنف على الرغم من سخونة الأحداث في جامعات القاهرة والمنصورة وجامعة الأزهر، بينما اكتفى بعض الطلاب بالجامعة بمسيرات ووقفات محدودة أمام مبني الإدارة.

وقال الدكتور محمود عبدالمحسن، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشؤون الطلاب، إنه تم وضع كاميرات للمراقبة على بوابات الدخول لرصد من يدخل مع التأكيد على وجود أفراد الأمن من المدنيين العاملين بالجامعة.

وأضاف “عبدالمحسن” أنه تم تدريب أفراد الأمن العاملين بالجامعة على الانتشار السريع وكيفية التعامل مع أي أحداث طارئة كالتظاهرات العنيفة أو دخول أي من الغرباء إلى الحرم الجامعي.

وأكد على أن إدارة الجامعة لن تسمح بأي خروج عن القانون، ولكنها لن تمنع الطلاب من التعبير عن آرائهم في حدود اللائق والمسموح به في إطار احترام الحرم الجامعي، مشددا على اتخاذ إجراءات حاسمة مع أي من يحاول إدخال مواد حارقة “مولوتوف” أو ألعاب نارية لتستخدم في التظاهرات.

وحول المدن الجامعية، قال عبدالمحسن إن ارتفاع مصاريف المدن الجامعية لهذا العام يرجع إلى زيادة الأسعار في كافة المشتريات.

ووصف الزيادة بالطفيفة مقارنة بالأسعار الخارجية وما يحصل عليه الطلاب من خدمات طوال العام، موضحا: “الطالب يدفع بدء من هذا العام 165 جنيه شاملة معيشة وإطعام يُقدم له ضمن وجبات الأسبوع 5 وجبات لحوم بينها وجبتي سمك إضافة إلى السلطات والفواكه”.

وأضاف وكيل الجامعة أن تكلفة الطالب سنويًا تصل إلى 1450 جنيه يدفع الطالب منهم فقط 165 وتتحمل الجامعة باقي المصاريف وتلتزم بتوفير لهم كافة الاحتياجات، مع العلم أن الجامعة وفرت للطلاب مجموعة ملاعب متميزة لممارسة الهوايات المفضلة بين كرة القدم واليد والسلة والطائرة، إضافةً إلى مركز صحي على أعلى مستوى يحتوي على غرف ساونا، ومكتبات ووحدات إسعاف بها طبيب، ومسعف 24 ساعة لنقل الطلاب حال تعرضه لأي مكروه داخل الجامعة.