مياه الصرف الصحي تغرق منطقة الساحة بمدينة الفيوم.. والحي: تفوق إمكانياتنا

مياه الصرف الصحي تغرق منطقة الساحة بمدينة الفيوم.. والحي: تفوق إمكانياتنا
كتب -

الفيوم- إيمان عبد اللطيف:

تغرق شوارع منطقة الساحة بمدينة الفيوم في مياه الصرف الصحي بشكل متكرر، ما يثير غضب الأهالي، بسبب انتشار الروائح الكريهة والأمراض، بسبب تهالك شبكة الصرف وما يصفوه بإهمال المسؤولين.

تهالك وانسداد الشبكة

يقول محمود عمر، أحد أهالى المنطقة إن السبب فى ذلك هو انسداد شبكة الصرف الصحي، ما أدى إلى طفح المياه بطول الشارع بأكمله، إضافة إلى تهالك شبكة الصرف وزيادة الأحمال عليها.

أما محسن علي، يقطن بذات المنطقة، فيقول إن هذه المشكلة تعيق الحركة في الشارع وتساهم في ضعف حركة البيع والشراء بالمحال الموجودة.

ويضيف علي: “نضطر للسير في الشوارع الخلفية تجنبًا لغرق الشوارع بمياه الصرف، والتي دخلت بعض المحلات والبيوت، وتقدمنا بالشكوى لرئيس حي جنوب حتى يجد، حلًا قاطعًا لهذه المشكلة”.

ويطالب عبدالله حازم، أحد الأهالي، المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم بالتدخل لدى شركة المياه والصرف الصحي للقيام بإصلاح وصيانة شبكة الصرف الصحي.

“تفوق إمكانياتنا”

يوضح محمد حسن، رئيس حي جنوب: “بعد علمنا بالمشكلة أرسلنا على الفور عربات لشفط المياه من الشوارع، لكن المشكلة تفوق إمكانياتنا وتتعلق بشركة مياه الشرب والصرف الصحي التي لديها العمال الفنيين والإمكانيات الخاصة بحل هذه المشكلة بشكل جذري، إضافة إلى أن الشارع الرئيسي بمنطقة الساحة يمر به خطين”.