مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مناطق بأكملها فى الفيوم

مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مناطق بأكملها فى الفيوم
كتب -

الفيوم – رباب كحك:

يعانى عدد من أحياء مدينة الفيوم من مشاكل وتحديات بيئية عديدة تؤثر سلبًا على صحة المواطنين، وخاصة الأطفال، ويأتى فى مقدمة تلك المشاكل غرق العديد من الشوارع بمياه الصرف الصحى، فشوارع منطقة الفوال وشارع الفدان، غارقة؛ للمرة الرابعة خلال 10 أيام؛ بمياه الصرف الصحى.

الدكتورة ماري ميخائيل، إحدى سكان منطقة الفدان قالت: إن المنطقة نتيجة تكرر تسرب مياه الصرف الصحى وإغراقها للشوارع أصبحت آشبه بالمستنقع ما يجعل سكان المنطقة معرضين لإصابة بالأوبئة والأمراض، ونبهت إلى أن تجاهل المسؤولين شىء مقلق لأنه “استمرار لما كنا نعانيه فى السنوات الماضية ما يعنى أن الأوضاع تتجه للأسوأ”.

وأشارت شيرين أشرف، إحدى سكان منطقة الفوال، إلى أن الأهالى تقدموا بشكاوي لرئاسة الحي ومجلس المدينة دون أية استجابة ما اضطرنا للذهاب إلى المحافظة ولكن دون جدوى أيضا.

وأكد أحمد سعيد، أحد سكان منطقة المدابغ بالفيوم، أن مواسير الصرف الصحي تنفجر مرة أخرى بعد أن يغادر العمال الذين أصلحوها مكان الإصلاح، وأحيانا تعاود الانفجار قبل أن يغادروا، وهم لا يأتون إلى بعد معاناة والذهاب إلى مكاتب المسؤولين ليلا ونهارا وأحيانا الذهاب إلى المسؤولين فى منازلهم.

وأشار، سعيد، إلى أن مواسير الصرف الصحى فى الكثير من المناطق بالفيوم تنفجر أكثر من 10 مرات في الشهر، ففي العشرة أيام الأوائل من الشهر الحالي انفجرت مواسير الصرف الصحي فى منطقة المدابغ 4 مرات دون معرفة سبب حقيقي لهذه المشكلة المزمنة.

في السياق نفسه مازال سكان إيواء دمو بالفيوم، يعانون من تأثيرات انفجار مواسير الصرف الصحي؛ للشهر السادس على التوالى؛ وما يتسبب فيه من انبعاث روائح كريهة وتعطل حركة المرور والسير وتجمع الحشرات والباعوض في المنطقة.