موانئ البحر الأحمر تؤكد عدم تأثرها بارتفاع أسعار الوقود وتستقبل 63 ألف طن قمح

موانئ البحر الأحمر تؤكد عدم تأثرها بارتفاع أسعار الوقود  وتستقبل 63 ألف طن قمح
كتب -

السويس – علي أسامة:

أكد اللواء بحري حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن حركة الملاحة تسير بصورتها الطبيعية، كما أن زيادة أسعار الوقود لم تؤثر على حركة السيارات الداخلة والخارجة بموانيها ولا يوجد أي تعطل لحركة السيارات بمداخل ومخارج الموانئ.

جاء ذلك على هامش اجتماع، صباح اليوم الأحد، مع إدارة حماية البيئة البحرية الإجراءات المتبعة في مكافحة التلوث البحري والإخطار الفوري بأي حادث تلوث وخروج لجنة متخصصة للمعاينة والمكافحة وأن الهيئة مزودة بكافة وأحدث الأجهزة لمكافحة التلوث البحري وتقوم الهيئة بصفة دورية بإجراء مناورات بحرية لمكافحة التلوث.

وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء الزيتيات يستقبل، اليوم الأحد، السفينة “مصر جاز” وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي.

كما يستقبل ميناء بورتوفيق، السفينة “الفيروز” وعلى متنها 250 سيارة قادمة من جدة، ويغادر الميناء العبارة “محبة” وعلى متنها 250 راكب كما يستقبل ميناء الأدبية اليوم السفينة “بيوفين بولكير” وعلى متنها 50930 طن كلينكر متجهة إلى ينبع ويغادر الميناء السفينة “سبريت أوف مومباي” وعلى متنها 18000 طن بضائع عامة متجهة إلى جدة، والسفينة “بورسعيد” وعلى متنها 12000 طن بضائع عامة متجهة إلى العقبة والعبارة “الحرية” وعلى متنها 77 شاحنة تركيا متجهة إلى ضبا.

كما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة “وادي العريش” وعلى متنها 63000 طن قمح قادمة من أوكرانيا والعبارة “طابا” وعلى متنها 38 شاحنة و3 راكب من ضبا، ويغادر الميناء اليوم السفينة “نما إكسبريس” وعلى متنها 62 شاحنة، والعبارة “القاهرة” وعلى متنها 601 راكب و25 سيارة و7 شاحنات.

كما يستعد ميناء نويبع اليوم لاستقبال العبارة “آيلة” وعلى متنها 329 راكب و28 سيارة و8 شاحنات، ويغادر الميناء العبارة سيناء وعلى متنها 34 راكب و33 سيارة.