مواطن يطلب توثيق توكيل لعمر سليمان، وآخرون يحررون توكيلات لمبارك وشفيق

مواطن يطلب توثيق توكيل لعمر سليمان، وآخرون يحررون توكيلات لمبارك وشفيق
كتب -

القليوبية – محمد علام: 

شهد الشهر العقاري في القليوبية حادثة طلب مواطنين تحرير توكيل لنائب الرئيس الأسبق عمر سليمان لخوض الانتخابات الرئاسية، إلا أن موظفي الشهر العقاري رفضوا لأنه متوفي. 

وقال مصدر بالشهر العقاري بالقليوبية، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد”، إن مديري بعض المكاتب في القليوبية أقنعوا المواطنين بعدم قانونية التوكيل لسليمان لأنه صادر باسم شخص متوفي. 

وأضاف المصدر “اقتنع بعض المواطنين، وتخلوا عن مطلبهم ثم حرروا توكيلات للمشير عبد الفتاح السيسي بعد ذلك”. 

ويشترط القانون على راغبي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية الحصول على تأييد 25 ألف ناخب من خلال تأييدات موثقة رسميا في الشهر العقاري حتى يتمكن من خوض الانتخابات التي ستجرى جولتها الأولى يومي 26 و27 مايو المقبل.

وذكر المصدر أن هناك عشرات المواطنين في القليوبية حرروا توكيلات لشخصيات لم تعلن ترشحها في الانتخابات مثل الرئيس الأسبق حسني مبارك والمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق فضلا عن مدير المخابرات العامة السابق مراد موافي ورئيس هيئة الأركان السابق سامي عنان. 

كما جرى تحرير توكيلات لرئيس حزب الدستور محمد البرادعي. 

واوضح المصدر: استلمت مكاتب الشهر العقاري قي القليوبية ” 22 استمارة تأييد لموافي، و5 استمارات تأييد لمبارك، ومثلهم لعنان، و7 استمارات تأييد لشفيق و4 استمارات تأييد للبرادعي.” 

وأضاف المصدر أن إجمالي عدد التوكيلات الخاصة بالسيسي بلغت حتى الآن أكثر من 20 ألف توكيل على مستوى المحافظة، فيما بلغ عدد التوكيلات التى حصل عليها المرشح حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى، 1700 توكيل حتى الآن. أما المرشح مرتضى منصور فحصل على 7 توكيلات.