مواطنو قوص: انعدام الثقة في المرشحين سبب تراجع الإقبال على التصويت

مواطنو قوص: انعدام الثقة في المرشحين سبب تراجع الإقبال على التصويت
كتب -

كتبت- شيماء فتحي ووسام أحمد وإبراهيم شكري:

تباينت آراء المواطنين بمدينة قوص جنوبي محافظة قنا حول الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، إذ أكد عدد منهم على أهمية المشاركة، بينما أرجع البعض ضعف الإقبال بسبب انعدام ثقة المواطنين في المرشحين بقوص، إضافة إلى عودة مرشحي الحزب الوطني للمشاركة في الانتخابات.

وشارك عادل محمد جمال، محامٍ، في الإدلاء بصوته في الانتخابات، قائلًا إن البرلمان المقبل سيساهم في تفعيل القوانين وتشريعها والرقابة على أجهزة الدولة.

ويرجع عادل عزوف المواطنين إلى عدم ثقة المواطنين في المرشحين بقوص، وعودة مرشحين الحزب الوطني للمشاركة فى الانتخابات، وكذلك عدم توعية الشباب الساسية بالجامعات والمدارس، ويشجع الجميع علي المساهمة في مصير البلد.

ويرى مؤمن الخولي، 28 عامًا، محاسب بالبريد، أن الإقبال ضعيف على التصويت بقوص وقفط، لافتًا إلى أن الكتلة التصويتية ضئيلة ولا تتناسب مع أهمية البرلمان.

عم سيد البالغ من العمر 65 عامًا، يعاني من أمراض السكر والضغط، يقول إنه مشي مسافة 2 كيلومتر للمساهمة في الانتخابات والإدلاء بصوته.

ويقول عبدالنعيم سليمان عباس، أمين خزينة بشركة مطاحن مصر العليا، إن الإقبال متوسط في قوص المدينة بسبب المشكلات العائلية التي تزايدت خلال الفترة الأخيرة، ويرى احتمال زيادة التصويت خلال الساعات الأخيرة من التصويت، منوهًا بأهمية البرلمان المقبل في حل مشكلات البطالة والإسكان.