مواطنو الحسينية يستوردون المياه من الإسماعيلية بسعر أعلى من البنزين

مواطنو الحسينية يستوردون المياه من الإسماعيلية بسعر أعلى من البنزين
كتب -

الشرقية – عادل القاضى:

تظاهر العشرات من أهالى مدينة ومركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، احتجاجا علي قطع مياه الشرب، منذ عدة أيام، مرددين هتافات مناهضة للحكومة.

قال سامح عيد، أحد المتظاهرين:” مياه الشرب انقطعت منذ عدة أيام، ولم نجد بديلاً غير مياه الترع الملوثة لاستخدامها في تنظيف الأواني والملابس، وقمنا بشراء مياه الشرب من محافظات مجاورة مثل الإسماعيلية”.

وأوضح جابر السيد،صاحب مخبز، أنهم يعانون من شح المياه التى غابت منذ أكثر من 5 أيام، وتأتى علي فترات متقطعة، وهى غالباً ما تكون غير صالحة للاستخدام، وقال:” المياه صفراء، ولها رائحة كريهة، ولا يمكن الاعتماد عليها في عجن الدقيق، وقال قمنا بشراء مياه من محافظة الإسماعيلية، ووصل سعر التر الواحد إلي 2جنيه، وهو ما يعنى ارتفاع سعرها عن البنزين، والوقود، الذي نشتريه أيضا من السوق السوداء بأسعار مضاعفة بسبب أزمة ضربت الشرقية منذ قرابة 10 أيام.

وأكدت هند محمود، طالبة بكلية الحقوق، وضع المياه أوجد سوقا سوداء في مركز الحسينية، حيث يستخدم بائعى المياه  التوك توك والتروسيكل لتوصيل المياه للمنازل بسعر 2 جنيه للتر الواحد، مشيرة أن سيارات النصف نقل تذهب إلي محافظة الإسماعيلية للجب المياه وبيعها لمواطني الحسينية، مستغلين عدم انتظام المياه الحكومية  بالمركز.