مواطنون “بطبهار”: مش نازلين الإعادة بعد سقوط مرشحنا

مواطنون “بطبهار”: مش نازلين الإعادة بعد سقوط مرشحنا
كتب -

الفيوم – إسراء سمير:

نظم مركز شباب قرية طبهار، بمركز إبشواي، بمحافظة الفيوم، اليوم الاثنين، ندوة لحث الأهالي على ضرورة المشاركة في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية، خاصة بعد عزوف الكثيرين من أهالي القرية عن المشاركة في جولة الإعادة.

“ولاد البلد ” رصدت أهم المناقشات التي جرت خلال الندوة.

حضر الندوة أحمد عرنس – محلل سياسي، وعلي أحمد علي – ناشط سياسي، وصلاح الشريف – أمين عام نقابة الأشراف بالفيوم، وعدد كبير من أهالي القرية، وحث عرنس الأهالي على الإدلاء بأصواتهم للمرشح الوطني المخلص دون الانتباه إلى مؤثرات الدعاية وغيرها.

وقال أمين نقابة الأشراف: يجب على الجميع المشاركة في جولة الإعادة، حتى تكتمل خارطة المستقبل التي تعهد بها رئيس الجمهورية للشعب المصري، والإدلاء بأصواتنا واجب وطني، حتى ولم يخرج من بلدنا مرشح.

وعلق محمد بدوي – أحد أهالي القرية، قائلا: “سأمتنع عن المشاركة في الانتخابات أنا وكل عائلتي، نظرا لعدم نجاح مرشح محليّ من المرشحين الثلاثة بالقرية، أو حتى خوض أحدهم جولة الإعادة، غير أن المرشحين الذين سيخوضون جولة الإعادة منهم من له سابقة دخول البرلمان، ونحلم بوجوه جديدة، تحقق شيئاً لأبناء مصر”.

وأضاف أحمد على الشريف – أحد أهالي القرية: “لا أمانع بالذهاب والمشاركة في التصويت، سأذهب أنا وكل عائلتي، لكن اختيار المرشح المحلي كان أقرب لنا من غيره، يمكن كنّا واثقين فيه، بسبب قربنا له، وقدرته علي الوجود وسطنا والنظر بعين الاعتبار لمشاكلنا اللي مش بتخلص”.

وعبّر سمير صادق – محاسب، عن استياءه مما جرى في المرحلة الأولى قائلاً: “مسألة المشاركة مرة أخرى بعيدة شوية، ساورتنا شكوك كثيرة حول نتائج المرحلة الأولي, من تفضيل مرشح وتصعيده لجولة الإعادة على حساب مرشح آخر، فكيف يمكنني المشاركة مرة أخرى، وأشعر بشيء ما يجري في الخفاء”.

وقال توبة عبد اللطيف – موظف: “امتناعنا عن المشاركة في جولة الإعادة، علشان مش محتاجين لنائب، ولدينا الكثير من الاعتراضات على نتائج المرحلة الأولى، وكنا معلقين آمال كبيرة على نجاح مرشح محلي من القرية يعرف متطلباتنا ويمثلنا خير تمثيل، وسنحاول حل مشكلاتنا بأنفسنا، وبمساعدة مرشحي طبهار الناجحين في أعيننا جميعا، وننتظر منهم الكثير ليقدموه للقرية، والمركز، والمحافظة”.