مواطنون بالإسكندرية: حملة “علشانك يا اسكندراني” ساهمت في تخفيف العبء علينا

مواطنون بالإسكندرية: حملة “علشانك يا اسكندراني” ساهمت في تخفيف العبء علينا

أعرب مواطنو محافظة الإسكندرية، عن سعادتهم بتخفيض أسعار السلع الـساسية بشكل كبير، من خلال المبادرة التي أطلقها اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية وحملت اسم “علشانك يا إسكندراني”.

وشملت تلك المبادرة نحو ٢٠٠ فرع للمجمعات الاستهلاكية بجميع أنحاء المدينة، وبمشاركة عدد كبير من الشركات المسوقة والمنتجة للسلع بتخفيضات تصل إلي ٢٥٪‏ على جميع السلع.

ويقول خميس عبد السلام، أحد المواطنين، أنهم سعداء بتلك المبادرة خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع بشكل جنونى واختفاء السكر من الاسواق ووصول سعره في بعض الاماكن إلي 12 جنيهًا، مما جعلنا نتوقف عن شرائه بسبب سعره المبالغ فيه، مؤكدا أن تلك المبادرة ساهمت في تخفيف العناء علي الغلابة والطبقة المتوسطة.

ويوافقه في الرأي أحمد صبحي، موظف، ويضيف أنه بالفعل بعد إعلان المحافظة عن تلك المبادرة ذهب لشراء بعض مستلزماته من الجمعية الاستهلاكية الكائنة بمنطقة محطة مصر، وبالفعل وجد السلع مثل السكر والأرز والدقيق بأسعار مخفضة جدًا، على غير مثليتها التي تباع في الأسواق بأسعار مرتفعة.

أما منى عبد الجواد، ربة منزل، فتشير إلى أنها ذهبت للتأكد بنفسها داخل الجمعيات الاستهلاكية ووجدت سلعة السكر متواجدة في تلك الجمعيات المعلن عنها المبادرة بسعر 7 جنيهات للكيلو، مؤكدة أنها راضية عن هذا السعر لأنه أفضل من التجار المستغلين الذين كانوا يبيعونه بـ 10 و 11 جنيهًا مستغلين اختفائه من بعض الأسواق.

وتطالب سناء علوي، ربة منزل، المسؤولين أن يعود السكر كمان كان سعره بين 5 و 6 جنيهات، حتى لا يتعرض المواطن البسيط للاختناق، بسبب ارتفاع الأسعار الجنوني والمبالغ فيه، مبينة أن المواطن أصبح عليه عناء كبير من توفير طعام وشراب وملابس ومصروفات دراسية لأطفاله، كل ذلك ولا أحد يشعر بالغلاء سوى البسطاء.

اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الاسكندرية، يوضح أنه تفقد فرع أليكس ماركت بشارع ونجت بشرق المدينة، للاطمئنان على سير حال المبيعات، موضحًا أن المبادرة والتي تستمر لمدة شهر يشارك فيها أطراف متعددة وعدد من المحال التجارية، وتهدف إلى محاربة الغلاء ومساعدة المواطن البسيط في المقام الأول، وتوفير السلع المختلفة، كما تضم هدايا للأطفال وجوائز قيمة للكبار.

ويشير فرحات، إلى أنه أصدر توجيهاته إلى مديرية التموين، والمسؤولين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، بهدف توفير السلع، كاشفا انه تم ضبط نحو ٢٦٠٠ طنا من الأرز قامت أحدي المصانع بمنطقة العامرية بإخفائه وتم ضبطه وجاري توزيعه علي الاسواق ليستفيد منها المواطن.

ويضيف فرحات، أن هناك إمكانية مد فترة المبادرة واستمرارها، وذلك وفقًا لإقبال الجمهور واحتياجاته، لافتا إلى أن ذلك يأتي هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية وجميع أجهزتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم وتشديد الرقابة على الأسواق ومحاربة الغلاء.

وعن أزمة السكر يرى فرحات، أن تلك الازمة أزمة مفتعلة من قبل تجار السوق السوداء الذين يقومون بإخفاء السعر من أجل تحقيق مكاسب كبيرة وبيعه بأسعار زائدة، موضحًا أن المحافظة تحارب تلك الأزمة المفتعلة بمبادرة “عشانك يا اسكندراني”.

الوسوم