“مواد البناء” بالاسكندرية تطالب “المحافظ” بضبط اجراءات تراخيص البناء وتحذر من زيادة ركود السوق

“مواد البناء” بالاسكندرية تطالب “المحافظ” بضبط اجراءات تراخيص البناء وتحذر من زيادة ركود السوق
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

طالبت شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالإسكندرية اللواء طارق المهدي المحافظ بضرورة إعادة النظر في إجراءات استخراج تراخيص البناء، التى وصفتها بـ”المعقدة” ووضع الضوابط والإجراءات التي تنظم الحصول على التراخيص في وقت محدد.

 وقال محمود مخيمر، رئيس شعبة مواد البناء: “سوق البناء أصبح في حالة سيئة فنسبة الركود تجاوزت الـ 75% بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء من جهة واستمرار الإجراءات المعقدة في استخراج مواد البناء من جهة أخرى، ولكي يحصل المقاول على ترخيص بناء فأنه يستغرق وقتا طويلا وغير مبرر”.

وأضاف: “طالبنا أكثر من مرة الجهات التنفيذية بوضع الضوابط التي تحكم سوق البناء، خاصة في ظل حالة الكساد التى يواجهها السوق، ما ينعكس بالسلب على التاجر والشركات المصنعة والتي يتجه بعدها لاستغلال الظروف ويقوم بتخزين الكميات وتعطيش السوق لبيعها بأسعار مرتفعة فيما بعد، لذلك أصبح مطلوب من المحافظ الجديد إعادة النظر في إجراءات استخراج تراخيص البناء ضرورة يحتاجها سوق البناء”.

وأوضح “مخيمر” أن الحصول على ترخيص البناء من المفترض أن يتم في موعد اقصاه شهر، لأن طول الإجراءات وتعقيدها يتسبب فى حصول المقاول على الترخيص فى فترة تتجاوز 7 أشهر، حسب قوله.