مهندسو الإسكندرية يتوافدون على نقابتهم لإختيار مجلسهم ونقيبهم

مهندسو الإسكندرية يتوافدون على نقابتهم لإختيار مجلسهم ونقيبهم
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور وهبة حامد:

بدأ، عقب صلاة الجمعة اليوم، توافد المئات من مهندسى الإسكندرية على مقر نادى المهندسين بمنطقة سابا باشا بطريق الكورنيش للمشاركة فى انتخابات مجلس نقابتهم ونقيبهم، التى تجرى اليوم وغدا، وذلك عقب سحب الثقة من مجلس النقابة السابق والذى كان ينتمى أغلب أعضائه لجماعة الإخوان المسلمين.

وشهدت الساعات الأولى اقبالا ملحوظ، حيث توافد المئات من مهندسى المحافظةعلى مقر نادي الشاطئ ومركز شباب سموحة للتصويت على إختيار مجلس نقابة جديد.

ويحق لحوالى72 ألف مهندس المشاركة فى الانتخابات التى تتنافس فيها 4 قوائم رئيسية، هى: قائمة الإستقلال، وقائمة مهندسى الإسكندرية، وقائمة البناء، والقائمة الموحدة، وتضم القوائم الأربعة 128 مرشحا، موزعين على 7 شعب، يتنافسون على 14 مقعدا بالنقابة الفرعية، فى حين ينتافس5 مرشحون على منصب النقيب.

ويشرف على الانتخابات 120 قاضيا من هيئة النيابة الإدارية، ويعاونهم موظفون من النيابة العامة، بإشراف المستشار جلال الأدهم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

ويشرف القضاة على 120 لجنة موزعين على مقر نادى المهندسين بسابا باشا بعدد 5 شُعب وهى: الكهرباء والعمارة والتعدين والبترول والغزل والنسيج والكيمياء النووية، بينما يستقبل مقر مركز شباب سموحة أكبر شعبتين وهما: الميكانيكا، والمدنى، بواقع 60 لجنة.

يذكر أنه تم القاء القبض على المهندس على بركات، رئيس مجلس النقابة السابق، والمنتمى لجماعة الاخوان المسلمين وسحب الثقة من المجلس الذى تم انتخابه عقب ثورة 25 يناير 2011.