مهرجان جزويت السينمائي يبدأ فعالياته بمؤسسة تنويرة بقنا

مهرجان جزويت السينمائي يبدأ فعالياته بمؤسسة تنويرة بقنا
كتب -

قنا – أسماء حجاجي:

بدأت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان جزويت السنيمائي، تحت رعاية مؤسسة تنويرة الثقافية بقنا، والتي تقام على مدار يومين، بحضور عدد من الشباب بمقر المؤسسة.

وقالت أمل هاشم، رئيس مجلس إدارة مركز تنويرة الثقافي بقنا، إن مؤسسة تنويرة استطاعت أن تحصل على عرض مهرجان الجزويت السنيمائي الذي يعد الثانى من نوعه تحت اسم “مسار”، ويقام في محافظات الأقصر، وأسيوط، والمنيا، والإسكندرية، والقاهرة.

وأشارت أمل إلى أن المهرجان يتضمن عرض 11 فيلما سنيمائيا من الأفلام القصيرة والطويلة، ، اليوم وغدًا السبت، أبرزهم فيلم الخروج للنهار، من إخراج وتأليف هالة لطفي، وتدور أحداثه حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، وأيضاً الفيلم الوثائقى في انتظار العائد من الجبل، للمخرج بسام مرتضى، إنتاج عام 2014، وتدور أحداثه في قرية غيرة ملاصقة للجبل في المنيا، ويصف الفيلم رحلة يوم طويل يبدأ قبل أن تظهر خيوط النهار الأولى، يصعد فيها العمال للجبل ليعملوا في أكثر المهن خطورة، وسط محاولات زملائهم للتنظيم والاتحاد لإنقاذ أنفسهم من ماكينات القتل.

ولفتت أمل إلى أن الإقبال جيد بالنسبة لليوم الأول، ومن المتوقع أن يزيد في اليوم الثاني لوجود شريحة من الشباب مهتمة بعرض تلك الأفلام.