منع الصحفيين من حضور مؤتمر الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع قناة السويس

منع الصحفيين من حضور مؤتمر الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع قناة السويس
كتب -

الإسماعيلية- عمرو الورواري:

رفضت قوات الأمن الخاصة بتأمين مؤتمر الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع تنمية إقليم قناة السويس، بمقر مركز المحاكاة بالإسماعيلية، دخول الصحفيين والمراسلين لتغطية المؤتمر، قاصرة الدخول على صحفيي مجلس الوزراء.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قد توجه اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية، يرافقه 9 وزراء، لإعلان التحالف الإستشارى الفائز بمشروع تنمية إقليم قناة السويس، ويعقب ذلك زيارة لموقع قناة السويس الجديدة، كما يترأس محلب، عقب وصوله، اجتماع مجلس إدارة تنمية قناة السويس، بحضور الوزراء ومحافظي مدن القناة الثلاث، لمناقشة تطورات المشروع والإعلان عن التحالف الفائز بعقد تنمية القناة.

وقال مصدر أمني، إنهم مسؤولون فقط عن دخول صحفيي مجلس الوزراء عن طريق التصاريح الأمنية المجهزة لهم، ولا توجد أي تعليمات بدخول أي من المراسلين لمبني المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر مسؤولة بهيئة قناة السويس، فضلت عدم ذكر اسمها، أن الهيئة ليست مسؤولة عن دعوة الصحفيين، وأنها ليست إلا جهة مستضيفة للمؤتمر، وأن مجلس الوزراء هو المنوط به دعوة الصحفيين وإنهاء التصاريح اللازمة لهم.

يذكر، أنه في خلال مؤتمر الإعلان عن تدشين محور قناة السويس الجديدة، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفض الأمن أيضا دخول الصحفيين للمؤتمر.