منظمة طلابية والأمم المتحدة يواجهان التحرش في السويس بالورود

منظمة طلابية والأمم المتحدة يواجهان التحرش في السويس بالورود
كتب -

السويس-علي أسامة:

نظمت منظمة أناكتس سويس، بالتعاون مع الأمم المتحدة، اليوم الأبعاء، حملة في شوارع السويس، لمحاربة ظاهرة التحرش في الشوارع من خلال تقديم وردة لكل سيدة تحملت التحرشات والمضايقات بسبب كونها امرأة.

يذكر، أن إناكتس سويس، منظمة طلابية غير هادفة للربح في جامعة القناة، وتهتم بتنمية الطلاب، وربطهم بسوق العمل وإنشاء مشاريع تهتم بالمجتمع.

وقال ساشا جمال، أحد أعضاء المنظمة، نعطي اليوم وردة لكل سيدة تحملت العنف والتحرش ونزلت إلي الشارع لتكافح، ملخصة بذلك الحملة وأهدافها، مشيرة إلى أن النساء في مصر دائما ما يتعرضن لمضايقات وتحرش لفظي ويدوي، حتي تحول الأمر إلى أن أصبحت جولة السيدة في الشارع تشبه الجحيم بالنسبة لها، حتي الأعياد والمواسم أصبحت مجرد سجونا لحواء، تخاف النزول للشارع، ولهذا فكرت في طريقة فعالة وجديدة تحرك حجر في البحيرة الراكدة منذ سنين.

وتجمع، اليوم الأربعاء، قرابة الـ20 شابا، في وسط ميدان الأربعين، أحد أكثر الميادين ازدحاما في السويس، حيث بدأ الشباب في تعليق لافتات تحارب العنف ضد المرأة والتحرش بها، وقاموا بتوزيع وردة علي كل سيدة في الشارع، وكذلك ملف بأرقام الجمعيات الحقوقية والمنظمات المدنية التي تفيدهم في حالة تعرض لحوادث تحرش.

وانتشر الفريق في شوارع السويس، للتحدث مع الشباب عن أهمية التصدي لعمليات التحرش، وأخذ توقيعات من الشباب لإثبات أنهم ضد التحرش، مما دفع عدد من السيدات لاستقبال الحملة والورود بالزغاريد والفرحة.