منصور وأبو الحمايل يفتتحان مرحلتين بجامعة دمياط ويضعان حجر الأساس لآخريين

منصور وأبو الحمايل يفتتحان مرحلتين بجامعة دمياط ويضعان حجر الأساس لآخريين
كتب -

دمياط – ميرنا محمد:

قام اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، والدكتور علي أبو الحمايل، رئيس جامعة دمياط، بافتتاح المرحلتين: الأولي والثانية من انشاءات الجامعة، ووضع حجر الأساس للمرحلتين: الثالثة والرابعة.

وشارك المحافظ في اجتماع مجلس جامعة دمياط، حيث تم عرض مشروع الجامعة بكلياتها ومبانيها، والتي تبلغ مساحته حوالى 200 فدان- منها 45 فدانا مزارع لكلية الزراعة- مقسمة إلي مباني لكليات نظرية وأخرى مباني للكليات العملية مجهزة بالوسائل والخدمات والمعامل.

ولفت، منصور، إلى أن محافظة دمياط ذات طابع جغرافي وموقع استراتيجي متميز، مشيرا لأهمية تعاون الجامعة ودعم المجتمع المحلي بالابحاث العلمية والتجارب العملية لحل العديد من المشكلات التي تواجه تنمية المجتمع.

 وعرض المحافظ تخصيص 20 فدانا من مساحة الجامعة لانشاء كلية هندسة تكنولوجية مقترحة من احد المصريين المغتربين، ووعد رئيس الجامعة بعرض هذا الموضوع علي وزير التعليم العالي.

و أوضح، أبو الحمايل، أن تصميم المباني راعي المقاييس النوعية العلمية، وإلا تزيد الطاقة الاستيعابية للمدرجات عن 400 طالب، كي يتمكنوا من التفاعل جيدا من الاستاذ، وأن تكون مجموعة المعامل المركزية بالكليات النظرية ومجمع خدمات طلابية بجوار البوابة الرئيسية، وتشتمل المباني على: مبني إدارة الجامعة وقاعة المؤتمرات، وقرية أوليمبية مكونة من إستاد رياضي كبير وفندق وحمامات سباحة، وسكن طلابي داخل الجامعة.