منسق رابطة منضري الإسكان : يكسف حصول عديد من المغتربين على مساكن وأيضا متوفين ، وشكري تقدمت لرئاسة

منسق رابطة منضري الإسكان : يكسف حصول  عديد من المغتربين  على مساكن وأيضا متوفين ، وشكري تقدمت لرئاسة
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

 

قال هيثم وجيه منسق رابطة متضري الإسكان بمحافظة بورسعيد ، حول قامت “ولآد البلد” من تقرير عن عودة المساكن العشوائية مرة أخري عد إزالة المنطقة المعروفة بزرازة بورسعيد  من ما يقر ب عن سنة كامل أن العشوائيات تخضع لحسابات ومصالح ولا تنشأ من عدم ،مشيرا إن  هنا فساد في أدارة تسكين بورسعيد هو الذي يتسبب في إقامة هذه العشوائيات.

وأضاف وجيهة في تصريحات خاصة لإخبار ولآد البلسف تم توزيع مالايقل عن 2000 وحده تحت بند العشوائيات في 2013 تم حصرهم في منطقة السلام وناصر في مخالفة واضحه للقانون ، حيث ان الجهه المختصه بحصر العشش وترقيمها هي الحي ، موضحا إن أن هذه العشوائيات لم تكن موجوده على ارض الواقع  فادارة التسكين قامت بالحصر واصدار خطابات التخصيص بل والتسليم ايضا بدون أي كشوف للحاصلين على الوحدات منعا لكشف المخالفات.

وأكد هيثم أنا الرابطة لديخا بعض المستندات التى تثبت مخالفات سابقة في هذا السياق في مساكن الأمل ( زرزاة ) ومساكن القابوطي وصلت في بعض الاحيان لمنح وحدات سكنية للموتى” وكان أولى بهذا العدد من الوحدات ان يتم تسليمها لشباب المحافظة الذي يستنزف شهريا في دفع ايجارات مغالى فيها بسبب نقص الوحدات السكنية المخصصة للشباب.

واستكمل هيثم قائلا أنه كان من الواحب التنويه أن أغلب الحاصلين على هذه الوحدات لا تنطبق عليهم عليهم شروط الاوليات التي نجحنا في فرضها ليتم اعتمادا في شهر سبتمبر 2013 والتي تلزم التسكين بوضع الأولوية لمواليد بورسعيد والهجرة ثم يليهم المغتربين المقيمين اقامة دائمة ثم يليهم المغتربين المقيمين بغرض العمل.

وأشار هيثم أنه قد تم سابقا اثبات العديد من المخالفات بخصوص اهدار مال عام ومنح غير مستحقين لوحدات سكنية وصدر قرار  ادانه من النيابة الادارية لقيادات ادارة التسكين الحالية في واقعة منح 95 وحدة سكنية قيمتهم الشرائية ” 9 مليون و500 الف جنيه ” تستلزم التحويل للنيابة العامة .. الا اننا فوجئنا بالمحافظ يوقع عليهم جزاء خصم ( 7 ايام ) مع الابقاء عليهم في مناصبهم مع ترقية 2 منهم لمواقع اشرافية ، موضحا  أن ما يحدث ما سبق ذكره كانت هذه هي المشكلة فالتستر على الفساد يؤدي الى فساد ولن تنتهي هذه الازمة الا بالقضاء على القيادات الفاسده.

و يضيف  هيثم تصريحاته قائلا أننا كنا قد تقدمنا لرئيس مجلس الوزراء بدراسة توفر للدولة مبلغ لا يقل عن 3.2 مليار جنيه سنويا ولكن رفضت بسب قيام بتقديم بعض القضايا والمحاضر ضد المحافظ والمسئولين ، متسائلا  فألى متى هذا الاهدار

وأضاف هناك العديد من الاوراق تؤكد حصول عدد كبير من المغتربين وغير مرتبط ببورسعيدي عملا او اقامه على شقق سكنية ، بالاضافة احد الحالات تم منحها احقيتين في مشروع واحد برقمين مختلفين وبنفس الاسماء والرقم القومي وايضا وجودمخالفة كارثية في مشروع عشوائيات القابوطي  من بينهم متوفي وشقتين متجاورتين لمواطنه واحده