منحة كويتية لإنشاء 30 مدرسة لاستقبال الطلاب السوريين في مصر

منحة كويتية لإنشاء 30 مدرسة لاستقبال الطلاب السوريين في مصر توقيع اتفاقية المنحة بين مصر والكويت - الصورة من الموقع الإلكتروني للصندوق الكويتي

خصصت دولة الكويت 20 مليون دولار (حوالي 178 مليون جنيه مصري) منحة مالية لدعم اللاجئين السوريين في مصر، من خلال اتفاقية منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل المشاريع الرامية إلى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية في قطاع التعليم في المناطق المصرية المستضيفة للاجئين السوريين.

وقد وافق مجلس النواب المصري، أول من أمس، على قرار رئيس الجمهورية رقم ١٦٦ لسنة ٢٠١٦ بشأن الموافقة على اتفاق منحة للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في مصر، لتمويل وإنشاء وتجهيز حوالي 30 مدرسة متعددة المراحل في عدد من محافظات الجمهورية.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، سيجري إنشاء 30 مدرسة متعددة المراحل في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ودمياط، والدقهلية، والشرقية. ويتوقع البدء في تنفيذ المشاريع في بداية عام 2016 وأن ينتهي قبل منتصف عام 2017.

يذكر أن الاتفاق الكويتي المصري جرى توقيعه، مطلع العام الحالي يوم 14 يناير 2016 في القاهرة، بين الكويت ومصر، ممثللتين في الدكتورة سحر أحمد محمد عبدالمنعم نصر، وزير التعاون الدولي، عن مصر، وعبد الوهاب أحمد البدر، المدير العام، للصندوق الكويتي، عن الكويت.

 

الوسوم