منتدى الدلتا: فوز هالة شكر الله برئاسة حزب الدستور “عرس الديمقراطية” للمرأة

منتدى الدلتا: فوز هالة شكر الله برئاسة حزب الدستور “عرس الديمقراطية” للمرأة
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

وصف منتدى الدلتا للقيادات النسائية بمركز العدالة الدولي لحقوق الإنسان، بمحافظة الغربية، فوز الدكتورة هالة شكر الله، برئاسة حزب الدستور في الانتخابات التي جرت أمس الجمعة، بعرس الديمقراطية للمرأة المصرية.

لفت المنتدي في بيان مساء أمس، أن تولى إمرآة رئاسة حزب سياسى هى خطوة هامة تؤكد المساواة بين الرجل والمرآة، كما أقرها دستور 2013 فى المادة 11، وهو تعبير حقيقى عن تجذر الديمقراطية بالمجتمع، ويؤكد على التنافس الحر بعيد عن النفوذ المالى أو العشائرى أو السياسي.

أضاف البيان أنه على الرغم من انقضاء سنوات على المشاركة السياسية للمرأة، إلا أنه من الملاحظ أن هذة المشاركة ضعيفة ولا ترتقي للمستوى المطلوب، المعبر عن واقع المرأة المصرية ومشاركتها القوية ودورها بثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وانجازتها على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية.

وفي سياق متصل صرحت سحر حجاب، الرئيس الشرفي للمنتدى، والمدير التنفيذي لمركز العدالة الدولي، أن مشاركة المرأة بالأحزاب السياسية يفعل برامجها ويركز على قضاياها بعد تهميش الأحزاب لها.

 ودعت حجاب، الأحزاب السياسية أن تولى قضايا المراة إهتمامًًا حقيقا بحلول عملية وليس نظريا وأن تضع المراة تنظيميا فى موقع متقدم فهذا سيجعل المراة تقبل على المشاركة فى العمل الحزبى.