مميش: يجب ضم كل موانئ مصر فى كيان واحد لتطويرها

مميش: يجب ضم كل موانئ مصر فى كيان واحد لتطويرها
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الوروارى:

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفداً طبياً مع قافلة طبية قادمة من جامعة القاهرة، على رأسها الدكتور جابر جاد نصار، رئيس الجامعة، والدكتور حسين خيرى، عميد كلية طب قصر العينى.

وضمت القافلة 35 أستاذًا من أساتذة كليات: الطب وطب الأسنان والتمريض وأطباء السنة الأخيرة “الإمتياز” بكلية القصر العيني لزيارتهم لموقع حفر القناة الجديدة، وتقديم الكشف المجاني علي العاملين.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن القوات المسلحة لم تمنع أي زيارات نهائيًا، مطالبًا أن تكون الزيارات بشكل منظم، وبالتنسيق مع القوات المسلحة، وهيئة قناة السويس.

وأضاف، مميش، إن الشباب هم أمل البلاد في مشروع محور تنمية قناة السويس، ولابد من وضع خطط لمستقبلهم واستغلال طاقتهم، وبالأخص شباب سيناء، ومدن القناة خاصة، وانه تم توفير فرص عمل للشباب المصرى الراغب في العمل بالمشروع.

وأوضح، مميش، أن القناة الجديدة ليست “تفريعة”، وأنما هى ممر آخر مزدوج في قناة السويسـ يكتسب أهميته مع نمو الإقتصاد العالمي خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلي ان قناة السويس كانت تستوعب مرور 49 سفينة عملاقة يوميا، ولكنها في 2023 ستستوعب  عددًا عدد السفن العملاقة يصل في العام الواحد إلى 97 سفينة.

وشرح رئيس هيئة قناة السويس لوفد جامعة القاهرة الطبى دور الهيئة الهندسية لقناة السويس في إنشاء  أنفاق للسكك الحديدية؛ أربعة منهم في نطاق مدينة الإسماعيلية، وثلاثة آخرين في بورسعيد؛ وقال: “إن مصر تمتلك مونئ ضخمة، ولكن يجب ضمها في كيان اقتصادي واحد لضمان استفادة مصر منها كلياً، والعمل علي تطويرها لمونئ عالمية، خاصة مع مشروع محور قناة السويس”.